في يومين.. المراهنون على تراجع "تسلا" يخسرون 3.5 مليار دولار

في يومين.. المراهنون على تراجع تسلا يخسرون 3.5 مليار دولار
أخبار البلد -  

خسر المستثمرون الذين راهنوا على انخفاض سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية "تسلا" حوالي 3.5 مليار دولار، بعد ارتفاع السهم بنسبة 17% خلال يومين من التداول، بفضل صدور تقرير التسليمات الذي جاء أفضل من التوقعات.

بنهاية جلسة التداول، يوم أمس الأربعاء، ارتفعت أسهم "تسلا" لتصل إلى 246.39 دولار، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوياتها هذا العام في أبريل الماضي.

مؤخرًا، أعلنت شركة "تسلا" عن تسليم 443,956 سيارة في الربع الثاني من العام، متجاوزةً تقديرات "وول ستريت" التي كانت تشير إلى 439 ألف سيارة. على الرغم من انخفاض عمليات التسليم بنسبة 4.8% مقارنة بالعام الماضي، إلا أن هذا الانخفاض لم يكن بالحدة التي شهدتها النتائج في الربع الأول، حيث انخفضت بنسبة 8.5% سنويًا.

تحفيز المبيعات

لتعزيز المبيعات، تقوم "تسلا" منذ أشهر بتقديم خصومات وخيارات تمويل ميسرة لشراء السيارات الكهربائية، مثل تخفيض الأسعار في ألمانيا والنرويج خلال الربع الثاني، وعروض القروض بدون فائدة في الصين.

في الولايات المتحدة، قدمت "تسلا" صفقة تمويل بفائدة سنوية 2% لمدة ثلاث سنوات لمشتري سياراتها من طراز (Model 3) ذات الدفع الخلفي.

في الوقت ذاته، تجد أحدث طرازات "تسلا" (Cybertruck) صعوبة في التفوق في السوق بسبب مشاكل الجودة، حيث سجلت أربع عمليات استدعاء طوعية في الولايات المتحدة خلال أقل من عام.

في وقت لاحق من هذا الشهر، ستقدم "تسلا" تقرير أرباح يوضح حالة الشركة المالية، حيث يتوقع المحللون انخفاض الإيرادات بنسبة 2.9% لتصل إلى 24.2 مليار دولار، بعد انخفاضها بنسبة 9% في الربع الأول وفقًا لمجموعة (LSEG).

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد