40% تحسن الطلب على الذهب محلياً

40 تحسن الطلب على الذهب محلياً
أخبار البلد -  

 كشف نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان عن تحسّن الطلب على الذهب تزامنا مع انتهاء الامتحانات المدرسية وبدء موسم الزفاف ليصل 40 بالمئة خلال فترة ما بعد عيد الأضحى.

وفي تصريح بين علان إن الطلب على الذهب بالسوق المحلية يتراوح حاليا بين جيد ومتوسط، ورغم نشاط الحركة الأّ أن الطلب أقل مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

ولا ينكر علان أن تحسن الطلب كان مرهون ببدء موسم الزفاف، وبداية عطلة المدارس والجامعات، وعودة المغتربين، مما يعزز من نشاط سوق الذهب.

وأكد علان أن ذروة الموسم والتي تشهد حركة نشطة من كل عام يبدأ منتصف حزيران وحتى منتصف أيلول تزامنا مع دخول موسم الصيف بمناسباته الاجتماعية كافة.

ووفقا لعلان كانت قد شهدت الحركة التجارية في القطاع خلال الفترة الماضية ضعف الطلب والعرض على الذهب في الأسواق المحلية منذ بدء العدوان لصهيوني على قطاع غزة ومرورا بشهر رمضان المبارك.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية، أمس، عند 47.20 دينارا لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 45.20 دينارا لجهة البيع.

وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، عند 54.70 و42.20 دينارا على التوالي.

و بلغ سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات 333 دينارا، والليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 380 دينارا.

وأغلق المعدن الأصفر تداولاته بالسوق العالمية الجمعة، عند 2327 دولارا للأونصة الواحدة.

وحض علان المشترين الراغبين في الشراء على ضرورة التأكد من التفاصيل قبل شراء الذهب على حساب العروض، وذلك من خلال التواصل مع لجنة في النقابة عبر الهاتف أو تطبيق واتس آب، للتأكد من الفاتورة والوزن والعيار والأجور.

وأعاد تشديد النقابة على عدم التعامل مع المواقع الإلكترونية «مهما كانت الأسباب» لضمان عدم وقوعهم في الغش أو التلاعب بالذهب المعروض للبيع، والتوجة للشراء من المحلات التجارية المرخصة وطلب فاتورة رسمية ومختومة عند شراء الذهب، تتضمن تفاصيل عيار المصاغ والوزن والسعر للغرام وأجور الصائغ والسعر الإجمالي، حفظا لحقوقهم.
شريط الأخبار هذه هي نسبة انخفاض مسافري مطار الملكة علياء خلال أيلول بيان مهم من القوات المسلحة حول دفتر خدمة العلم والسفر استشهاد السنوار... فحص الأسنان يثبت ذلك... وحماس تعلق اذاعة جيش الاحتلال تعلن رسمياً استشهاد يحيى السنوار جيش الاحتلال يحقق في مزاعم نجاحه باغتيال يحيى السنوار - صورة وقف إجراءات بيع أرض لشركة المتكاملة للنقل المتعدد رئيس قطاع الخدمات المساندة في البنك الاسلامي الأردني يبلغ الستين وإنتهاء خدماته المرصد العمالي: نرفض زيادة أجور الأطباء والحكومة الجديدة تسير على خطى سابقاتها وتتجاهل الأعباء الاقتصادية للمواطنين 141 مليون دينار قيمة فاتورة التقاعد لشهر آب الماضي استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة - تفاصيل نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر "إسرائيل" من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية رفضها "الخصاونة" ومررها "حسان" لائحة أجور الأطباء.. "القشة التي قصمت ظهر البعير" 80 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الاحتلال يرتكب مجزرة في جباليا بعد قصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين وفاة شاب أردني بعد خطبته بثمانية أيام بطاقات تعليمية لطلبة التوجيهي المنتفعين من "المعونة الوطنية" إستجابة لتعليمات البنك المركزي "بندار" تعلن إندماجها مع شركة تابعة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة (0%) عمرو: لا نتوقع ارتفاع على اسعار المواد الغذائية لموسم الشتاء بأستثناء الزيت النباتي هيئة الأوراق المالية ترد على ستة أسئلة حول شركات البورصات الأجنبية وشكاوى العملاء