الاتحاد العربي للكهرباء يعقد اجتماعه الـ 60 في عمان

الاتحاد العربي للكهرباء يعقد اجتماعه الـ 60 في عمان
أخبار البلد -  

ناقش الاجتماع الـ 60 لمجلس إدارة الاتحاد العربي للكهرباء والاجتماع 20 للجمعية العامة للاتحاد الثلاثاء أنشطة الاتحاد والإجراءات الخاصة بإقامة مبنى دائم مقرا للاتحاد في العاصمة عمان.

وترأس الاجتماع نائب رئيس الاتحاد/مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس أمجد الرواشدة بحضور امين عام الاتحاد المهندس ناصر المهندي والمدراء العامين لشركات الكهرباء في الدول العربية الأعضاء في الاتحاد العربي للكهرباء.

واقر المشاركون في الاجتماع التقريرين المالي والإداري للاتحاد عن السنة المالية 2023 وانشطة الاتحاد للعام المقبل خاصة مؤتمره الثامن الذي تستضيفه مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 11 الى 13 شباط 2025 وتم استعراض الاستعدادات للمؤتمر وابرز المواضيع التي سيبحثها. وقال المهندس الرواشدة في الافتتاح ان الاجتماع الذي يبحث أيضا تحديات أنظمة الكهرباء يعقد في ظل ظروف صعبة جدا يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية حيث يحرم نحو 2 مليون شخص من الكهرباء والماء والغذاء ويتعرضون لعدوان راح ضحيته عشرات الالاف جلهم من الأطفال والنساء.

واكد المهندس الرواشدة أهمية الاجتماع في مناقشة التحديات التي تواجه أنظمة الكهرباء في العالم العربي وسبل معالجتها خاصة في ظل تغيرات مناخية تلقي بظلالها على هذه الأنظمة مشيدا بالإنجازات التي حققها الاتحاد ودوره في تأطير الجهود العربية للنهوض بانظمة الكهرباء.

من جانبه رحب المهندس المهندي بالمشاركين واستعرض ابرز الإنجازات وأنشطة الاتحاد وورش العمل المتخصصة والتدريبية مؤكدا أهمية مشاركة الشركات الأعضاء في الاتحاد في الأنشطة والفعاليات التي يعقدها الاتحاد.

شريط الأخبار "الميداني الأردني غزة/78" يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر حادث مروع في شارع الأردن يودي بحياة أشخاص حبس 3 أشخاص لمدة عام كانوا قد نقبوا عن دفائن بيزانطية تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تموز بقيمة صفر بدء العمل على إنشاء 3 مستشفيات بيطرية في الأردن وزارة التربية "تحيل" ما أثير حول الورقة الأولى من امتحانات الرياضيات إلى لجان المشرفين زيلينسكي: أنظمة باتريوت الأمريكية غير فعالة في الحرب ضد القنابل الروسية النقاط المرورية وإنشاء المستشفيات الجامعية وأجور الشحن البري... أبرز قرارات مجلس الوزراء بعثة منظمة الصحة العالمية تزور مؤسسة الغذاء والدواء الأرصاد: حزيران 2024 يسجل أعلى معدل له منذ أكثر من 100 عام "المحامين" ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ليس من المحامين... ونحيل الملف للنائب العام الحكومة للأردنيين: تخفيض أسعار المشتقات النفطية لشهر تموز /يوليو 2024 أبرز ما جرى في اليوم الأول للندوة العربية بعنوان "القضايا والتطبيقات المستجدة في صناعة التأمين".. صور "التسهيلات التجارية" تعيد تشكيل لجانها الداخلية الأربعة .. أسماء سؤال في امتحان الرياضيات للتوجيهي يقيم الدولة على " رجل ونص " .. كفاية هذا أبرز ما قاله الدكتور عادل شركس في ندوة إتحاد شركات التأمين في فندق جراند حياة متطلبات لاعتماد الجهات مانحة الترخيص وشروط مطلوبة في الوسيط الأجنبي للتعاقد مع شركات الخدمات المالية متطلبات لاعتماد الجهات مانحة الترخيص وشروط مطلوبة في الوسيط الأجنبي للتعاقد مع شركات الخدمات المالية "وقولو للناس حسنا".. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية الساكت: ربط تعرفة الكهرباء بالزمن يتناقض مع رؤية التحديث الاقتصادي