مؤتمر «سيجري» يبحث غدا تكنولوجيا استدامة شبكات الكهرباء ورقمنتها

مؤتمر «سيجري» يبحث غدا تكنولوجيا استدامة شبكات الكهرباء ورقمنتها
أخبار البلد -  

قال رئيس جمعية «سيجري الوطنية الأردنية»، مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، إن صناعة الطاقة الكهربائية تشهد تحولات هائلة على مستوى العالم، مدفوعة بالتطورات التكنولوجية المتسارعة، وتزايد الاهتمام بقضايا الاستدامة وتغير المناخ.
وأكد الرواشدة خلال مؤتمر صحفي مشترك أمس الاثنين، مع سكرتير عام «سيجري الوطنية الأردنية» المهندس عيد العساف، ورئيس اللجنة العلمية لمؤتمر «سيجري» الخامس الدكتور عبدالله العدنيات، أهمية مواكبة هذه التطورات، والعمل لتطوير أنظمة طاقة كهربائية أكثر كفاءة واستدامة، تلبي احتياجاتنا الحالية والمستقبلية.
وتحدث عن مؤتمر «سيجري» الخامس الذي يبدأ أعماله يوم غد الأربعاء، والذي يعد حدثا مهما يركز على الابتكارات والتحديات في مجال الشبكات الكهربائية، مشيرا إلى أن المؤتمر يسلط الضوء على التطور التكنولوجي وتقنيات حديثة يمكن أن تسهم في تحسين استقرارية واستدامة الشبكات الكهربائية.
ولفت إلى أن المؤتمر سيبحث دور الرقمنة في تطوير أنظمة الطاقة، للإسهام في تحسين إدارة الشبكات، وزيادة الاعتمادية واستكشاف السبل لتحقيق استدامة الشبكات الكهربائية من خلال الابتكارات والتقنيات الصديقة للبيئة، مبينا أن المؤتمر فرصة لمناقشة السياسات والخطط المستقبلية لتطوير قطاع الكهرباء في الأردن والمنطقة.
بدوره، قال العساف، إن المؤتمر يعد استكمالا لسلسة مؤتمرات «سيجري» الدورية التي تعقد في الأردن، إذ تركز نسخة هذا العام على أهمية استدامة الأنظمة الكهربائية وبحث سبل الاستفادة منها ومتطلبات الرقمنة والتطور الرقمي.
وأشار إلى أن المؤتمر يشتمل على حلقات نقاشية بمشاركة مجموعة استثنائية من المتحدثين القادة والخبراء الإقليميين، إضافة إلى أوراق علمية محكمة سيجري استعراضها بعد ان تم تحكيمها من قبل لجان «سيجري».
من جانبه، قال العدينات إن المؤتمر تسلم حوالي 80 ورقة علمية وبعد تقييم الأوراق من قبل أكاديميين متخصصين من الجامعات الأردنية قُبل منها حوالي 50 ورقة علمية أصيلة تمثل حوالي 15دولة وموزعة على 3 جلسات علمية.
وأضاف ان الأوراق المقبولة تحقق شروط الالتزام بمنهجية البحث العلمي وخطواته المتعارف عليها وتغطي مختلف موضوعات المؤتمر المعلنة على موقع المؤتمر مثل تعزيز تطوير الطاقة الخضراء منخفضة الكربون، الحاجة إلى تكنولوجيا المراقبة الذكية لأنظمة الطاقة الحديثة، الذكاء الاصطناعي والشبكات الذكية، أنظمة الطاقة المترابطة إقليمياً وعالمياً، أنظمة تخزين الطاقة، البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، تكامل مصادر الطاقة المتجددة مع الأنظمة الكهربائية.
شريط الأخبار هذه هي نسبة انخفاض مسافري مطار الملكة علياء خلال أيلول بيان مهم من القوات المسلحة حول دفتر خدمة العلم والسفر استشهاد السنوار... فحص الأسنان يثبت ذلك... وحماس تعلق اذاعة جيش الاحتلال تعلن رسمياً استشهاد يحيى السنوار جيش الاحتلال يحقق في مزاعم نجاحه باغتيال يحيى السنوار - صورة وقف إجراءات بيع أرض لشركة المتكاملة للنقل المتعدد رئيس قطاع الخدمات المساندة في البنك الاسلامي الأردني يبلغ الستين وإنتهاء خدماته المرصد العمالي: نرفض زيادة أجور الأطباء والحكومة الجديدة تسير على خطى سابقاتها وتتجاهل الأعباء الاقتصادية للمواطنين 141 مليون دينار قيمة فاتورة التقاعد لشهر آب الماضي استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة - تفاصيل نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر "إسرائيل" من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية رفضها "الخصاونة" ومررها "حسان" لائحة أجور الأطباء.. "القشة التي قصمت ظهر البعير" 80 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الاحتلال يرتكب مجزرة في جباليا بعد قصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين وفاة شاب أردني بعد خطبته بثمانية أيام بطاقات تعليمية لطلبة التوجيهي المنتفعين من "المعونة الوطنية" إستجابة لتعليمات البنك المركزي "بندار" تعلن إندماجها مع شركة تابعة بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة نهاية الاسبوع بنسبة (0%) عمرو: لا نتوقع ارتفاع على اسعار المواد الغذائية لموسم الشتاء بأستثناء الزيت النباتي هيئة الأوراق المالية ترد على ستة أسئلة حول شركات البورصات الأجنبية وشكاوى العملاء