تجار المنطقة الحرة يطالبون الحكومة بالتراجع عن قراراها حول السيارات الكهربائية واعادة النظر فيه

تجار المنطقة الحرة يطالبون الحكومة بالتراجع عن قراراها حول السيارات الكهربائية واعادة النظر فيه
أخبار البلد -  
خاص 

ما زال تجار السيارات الكهربائية ومستثمرو المنطقة الحرة يحاولون بشتى الطرق الوصول الى حل مع الحكومة الأردنية من أجل التراجع عن قرار "المواصفة الأوروبية والأمريكية"، والذي فرض على استيراد السيارات الكهربائية التي تحمل المواصفة الصينية، معتبرين هذا القرار بأنه الأصعب تاريخياً على تجار المنطقة الحرة، ويسبب ضرراً كبيراً على المستهلكين الذين بدأو بالتوجه للسيارات الكهربائية هرباً من أعباء الوقود العالية.

ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر قال لـ"أخبار البلد" أن تجار المناطق الحرة والتنموية وجهوا كتاباً لرئيس الوزراء ووزير الصناعة يطالبون فيه بضرورة الغاء هذا القرار، موضحين فيه الأضرار التي ستترتب على التجار وعلى المستهلكين نتيجة تنفيذ هذا القرار، مبيناً أن هيئة مستثمري المناطق الحرة عقدت اجتماعاً لمناقشة تعليمات اجراءات استيراد المركبات الكهربائية التي تحمل المواصفة الصينية.

وأوضح أن التجار طالبوا الحكومة أيضاً بإعادة النظر في القرار أو تعديله بما يضمن حماية مصالح جميع الأطراف المعنية، مؤكدين أن التعاون بين القطاعين العام والخاص هو السبيل الأمثل لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وحماية حقوق المستهلكين والتجار على حد سوا، مشيرين الى أن القرار قد يتسبب في رفع الأسعار وتقليل الخيارات المتاحة للمستهلكين، مما يضر بقطاع التجارة ويضعف القدرة التنافسية للمنطقة الحرة الزرقاء.

وبين أن التجار طرحوا على الحكومة فكرة اعطاءهم فترة انتقالية لا تقل عن ستة أشهر في حال اصرارهم على تنفيذ القرار، وذلك ليتمكنوا من تصويب أوضاعهم والتكيف مع التعليمات الجديدة، بعد النقاش الواسع الذي دار بينهم، معتبرين أنه يصب في مصلحة جهة على حساب أخرى، وهو أمر يؤدي إلى الإضرار بالمنافسة في السوق.


شريط الأخبار إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي