مصرف عالمي يتوقع وصول الذهب إلى هذا المستوى المرتفع في الأشهر القادمة

مصرف عالمي يتوقع وصول الذهب إلى هذا المستوى المرتفع في الأشهر القادمة
أخبار البلد -  
كشف الرئيس العالمي لأبحاث السلع في سيتي جروب (NYSE:C) عن أن التراجع الأخير في أسعار الذهب سيكون مؤقت، حيث سيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بإجراء تخفيضات متعددة في أسعار الفائدة مما سيدفع أسعار الذهب إلى 3000 دولار في الأشهر الـ 12 المقبلة.

من ناحية أخرى، وإذا كنت مهتم بتحقيق عوائد قوية من الاستثمار في الذهب تتجاوز مكاسب السوق وتجعلك متفوقًا عليه، هناك أداة واحدة تمكنك من ذلك وهي إنفستنغ برو - InvestingPRO. فأسهم شركات الذهب التي تتحرك مع سعر المعدن الأصفر قد تكون خيارًا مناسبًا في هذه الحالة مع بيانات برو الحصرية بالذكاء الاصطناعي التي تمكنك من تحديد وجهة أسهم هذه الشركات.. اشترك بخصم يصل إلى 40% دفعة واحدة باستخدام كود خصم SAPRO2 عبر هذا الرابط!

وفي مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في وقت سابق من يوم الجمعة، سُئل ماكس لايتون عن مدى تركيز فريقه على دور الدولار في أسواق المعادن، بما في ذلك التأثير المحتمل لمسار سعر الفائدة.
قال لايتون: "من المتوقع أن يتم تخفيض أسعار الفائدة خمس مرات من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، وسيكون هذا بالتأكيد، كما نعتقد، هو الذي سيدفع الذهب إلى الصعود".

يعتقد سيتي جورب أن الذهب هو الأصل الأكثر استفادة من هذا النوع من التحرك في أسعار الفائدة. وقال لايتون: "سوف نصل إلى 3000 دولار للأوقية على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة".

وعندما سئل لايتون عن التسعير الكامل للسوق لخفض واحد فقط لسعر الفائدة هذا العام، وكيف سيؤثر ذلك على أسعار الذهب، أقر لايتون أن هذا سيؤدي بالضرورة إلى كبح توقعاتهم. حيث أوضح: "بالتأكيد، هذا سيجعلنا أقل تفاؤلاً". "لكن المحركات الأساسية للذهب مادية للغاية في الوقت الحالي، لذلك نشعر أن هناك دعمًا لأسعار الذهب هذه الأمور. ةمن الواضح أن الذهب كسر العلاقة مع أسعار الفائدة الحقيقية في الآونة الأخيرة، وكان الأمر كله يتعلق بطلب التجزئة الصيني الهائل".

في أبريل، قام سيتي جروب بتحديث توقعاته لسعر الذهب إلى 3000 دولار للأونصة بحلول عام 2025، مما يجعلها من بين الأكثر تفاؤلاً بشأن توقعات الأسعار.

وقال أكاش دوشي، رئيس قسم أبحاث السلع في سيتي بأمريكا الشمالية خلال مقابلة مع ياهو فينانس في 16 أبريل: "في صيف عام 2019، كنت في استوديوهاتكم أتوقع وصول الذهب إلى 2000 دولار للأونصة على مدار الـ 12 شهرًا القادمة. ولكن الآن نعتقد أن سعر 3000 دولار للأوقية سيكون قيد التداول خلال العام المقبل أو نحو ذلك".

وأوضح دوشي: "أود أن أشير إلى أنه إذا كان هناك ركود في الولايات المتحدة، وهو ما لا تسعره الأسواق في الوقت الحالي، فقد يكون ذلك أيضًا بمثابة دفعة أخرى نحو 3000 دولار لأوقية الذهب خلال الأشهر الستة إلى الـ 12 المقبلة".



شريط الأخبار قمة أردنية أوروبية الشهر القادم إربد.. أفعى تتمكن من شاب عشريني وحالته خطرة أسر تتناول وجبة واحدة كل يومين.. المجاعة تهدد مئات الآلاف في غزة أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية مبيضين: تحريات حول ملابسات سفر مواطنين للحج أفضت إلى تعرضهم للتغرير من ضعاف النفوس وبعض المكاتب الصبيحي: 60 ألف متقاعدة "ضمان" حتى تاريخه.! العدوان في يومه ال259 على غزة.. وكمائن توقع جرحى وقتلى في صفوف قوات الاحتلال متى يتراجع تأثير الكتلة الحارة عن المملكة ويبدأ انحسارها؟.. الأرصاد توضح القسام تعلن عن كمين ثان وتدمير دبابة ومقتل طاقمها "مصدوم وبعينين جاحظتين".. حالة مرعبة لأسير غزي أفرج عنه الاحتلال حماس: نعد مذكرة للرد على اتهامات الجنائية الدولية الباطلة الصفدي: إسرائيل باتت منبوذة بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ أشخاص تواجدوا على متن بدّالة مائية في خليج العقبة استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة