الرقم 37 في الجامعة الأردنية ما علاقة حزب إرادة؟

الرقم 37 في الجامعة الأردنية ما علاقة حزب إرادة؟
أخبار البلد -  

خاص- سياسة فرد العضلات التي مارسها حزب إرادة في الجامعة الأردنية، حيث ادعى الحزب بفخر واعتزاز أن 37 من مرشحيه قد فازوا في الانتخابات، تستحق وقفة تأملية وساخرة، نشكر جميع من شارك في هذه الانتخابات، سواء حالفهم الحظ أو لم يحالفهم، لكن هل حقاً يستحق هؤلاء الـ 37 الفوز بسبب انتمائهم للحزب، أم أن هناك وراء الأكمة ما وراءها؟

حزب إرادة يبدو وكأنه يشرب حليب السباع ويعزف سيمفونية الانتصار، ولكنه يغفل عن حقيقة بسيطة: هؤلاء الفائزين لم يخوضوا الانتخابات تحت راية الحزب. بدلاً من ذلك، فازوا بصفتهم الشخصية وبفضل دعم عشائرهم وعائلاتهم وكتلهم المستقلة، فمن الواضح أن الحزب يريد أن يحسب كل شيء له، حتى وإن كان الإنجاز ليس بإنجازه.

الحقائق تشير إلى أن هؤلاء الطلبة لم يضعوا اسم الحزب على قوائمهم الانتخابية، بل فضّلوا أن يخوضوا الانتخابات بأسمائهم المستقلة. فما معنى أن يروج الحزب لهذه الانتصارات وكأنها بطولاته؟ هذه السياسة التي يتبعها حزب إرادة ليست إلا مجرد استعراض فارغ، لا تسمن ولا تغني من جوع، ولا تمت بصلة للعمل السياسي الجاد.

إن مشهد حزب إرادة وهو يعلن بفخر عن حصوله على 37 مقعدًا من أصل 111 مقعدًا في اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، هو مثال حي على كيف يمكن للأحزاب أن تدعي ما ليس لها. فإذا لم يترشحوا بشكل علني وصريح باسم الحزب، فلا يحق للحزب أن يضمهم إلى قائمة إنجازاته.

هذا السيناريو ليس جديدًا، ومن المتوقع أن يتكرر في الانتخابات النيابية المقبلة، حيث ستقوم بعض الأحزاب بالادعاء بأن عددًا من الفائزين محسوبين عليها، في محاولة لزيادة حصتها من المقاعد وتعزيز ثقلها في مجلس النواب والحكومة.

في النهاية، يتضح أن سياسة حزب إرادة ليست سوى لعبة أرقام ومراوغة سياسية. فبدلاً من العمل الجاد لبناء قاعدة شعبية حقيقية وبرنامج سياسي قابل للتطبيق، يفضل الحزب الاستعراض والتباهي بإنجازات ليست من صنعه. وهذا، يا سادة، هو ما يجعل السياسة في بعض الأحيان تبدو وكأنها مسرحية هزلية أكثر منها عملاً جادًا لخدمة الوطن والمواطنين.

شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل