الرقم 37 في الجامعة الأردنية ما علاقة حزب إرادة؟

الرقم 37 في الجامعة الأردنية ما علاقة حزب إرادة؟
أخبار البلد -  

خاص- سياسة فرد العضلات التي مارسها حزب إرادة في الجامعة الأردنية، حيث ادعى الحزب بفخر واعتزاز أن 37 من مرشحيه قد فازوا في الانتخابات، تستحق وقفة تأملية وساخرة، نشكر جميع من شارك في هذه الانتخابات، سواء حالفهم الحظ أو لم يحالفهم، لكن هل حقاً يستحق هؤلاء الـ 37 الفوز بسبب انتمائهم للحزب، أم أن هناك وراء الأكمة ما وراءها؟

حزب إرادة يبدو وكأنه يشرب حليب السباع ويعزف سيمفونية الانتصار، ولكنه يغفل عن حقيقة بسيطة: هؤلاء الفائزين لم يخوضوا الانتخابات تحت راية الحزب. بدلاً من ذلك، فازوا بصفتهم الشخصية وبفضل دعم عشائرهم وعائلاتهم وكتلهم المستقلة، فمن الواضح أن الحزب يريد أن يحسب كل شيء له، حتى وإن كان الإنجاز ليس بإنجازه.

الحقائق تشير إلى أن هؤلاء الطلبة لم يضعوا اسم الحزب على قوائمهم الانتخابية، بل فضّلوا أن يخوضوا الانتخابات بأسمائهم المستقلة. فما معنى أن يروج الحزب لهذه الانتصارات وكأنها بطولاته؟ هذه السياسة التي يتبعها حزب إرادة ليست إلا مجرد استعراض فارغ، لا تسمن ولا تغني من جوع، ولا تمت بصلة للعمل السياسي الجاد.

إن مشهد حزب إرادة وهو يعلن بفخر عن حصوله على 37 مقعدًا من أصل 111 مقعدًا في اتحاد طلبة الجامعة الأردنية، هو مثال حي على كيف يمكن للأحزاب أن تدعي ما ليس لها. فإذا لم يترشحوا بشكل علني وصريح باسم الحزب، فلا يحق للحزب أن يضمهم إلى قائمة إنجازاته.

هذا السيناريو ليس جديدًا، ومن المتوقع أن يتكرر في الانتخابات النيابية المقبلة، حيث ستقوم بعض الأحزاب بالادعاء بأن عددًا من الفائزين محسوبين عليها، في محاولة لزيادة حصتها من المقاعد وتعزيز ثقلها في مجلس النواب والحكومة.

في النهاية، يتضح أن سياسة حزب إرادة ليست سوى لعبة أرقام ومراوغة سياسية. فبدلاً من العمل الجاد لبناء قاعدة شعبية حقيقية وبرنامج سياسي قابل للتطبيق، يفضل الحزب الاستعراض والتباهي بإنجازات ليست من صنعه. وهذا، يا سادة، هو ما يجعل السياسة في بعض الأحيان تبدو وكأنها مسرحية هزلية أكثر منها عملاً جادًا لخدمة الوطن والمواطنين.

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان