المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش آليات تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

المنتدى الاقتصادي الأردني يناقش آليات تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
أخبار البلد -  


ناقش المنتدى الاقتصادي الأردني آليات تطوير العلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والأردن خلال جلسة حوارية عقدها أخيرا بعنوان "كيف نرتقي بالعلاقات الاقتصادية بين الاتحاد الأوروبي والأردن إلى المستوى التالي؟".
وأكد رئيس المنتدى الدكتور خير أبو صعيليك، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة بيير-كريستوف تشاتزي كاتسيسافاس، وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي، سعي الأردن لتعزيز العلاقات السياسية مع الاتحاد الأوروبي.
وبحسب بيان صدر عن المنتدى اليوم السبت، أشار الدكتور أبو صعيليك إلى ضرورة تحسين التعاون الاقتصادي بين الجانبين لتحقيق منافع تجارية أكبر، منوها إلى أهمية الجلسة التي جاءت ضمن برنامج الصالون الاقتصادي في تبادل الأفكار والخبرات بين الجانبين.
وقال، إن العلاقات الاقتصادية بين الأردن والاتحاد الأوروبي لم تستغل بشكل كامل بعد، داعيا إلى ضرورة العمل معا لفتح المجال أمام علاقات اقتصادية تعود بالنفع على الجميع.
وأشار إلى أن الأردن يستضيف أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري من الدول المجاورة، يتشاركون مع الأردنيين الموارد المحدودة، مشددا على أن المجتمع الدولي قد أخفق في التزاماته تجاه اللاجئين والمجتمعات المضيفة على حد سواء، وعليه أن يقدم الدعم اللازم للأردن.
وفيما يتعلق بحرب الإبادة على الأشقاء في غزة، قال الدكتور أبو صعيليك: "نحن نؤمن بأن الحل القائم على دولتين هو الحل الأمثل لتحقيق السلام، إلا أن ما نشهده من قتل وإبادة جماعية يتطلب من المجتمع الدولي العمل بجدية أكبر لإنهاء هذه المأساة.
وتابع : للأسف، فإن بعض الدول الغربية تتخذ مواقف مزدوجة في هذا الشأن، مثمنا دور الدول التي تساند فلسطين، وخاصة النرويج وإسبانيا على دعمهما المستمر.
من جهته، قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن بيير كريستوف كاتزيسافاس: إن منتدى الأعمال بين الاتحاد الأوروبي والأردن في 11 حزيران المقبل سيمنح القطاع الخاص والبنوك فرصة فريدة للاستفادة من الإمكانات التجارية والاستثمارية الهائلة.
شريط الأخبار الدفاع المدني تعامل مع حرائق في مناطق متفرقة من المملكة "الجنايات الكبرى": حكم مشدد بحق شخص اعتدى على ابنته جنسيا 120 مرة بالأردن توقعات أن تصل درجات الحرارة الجمعة والسبت إلى 40 مئوية في عمّان تعرف إلى لائحة أجور الأطباء الجديدة في الأردن.. تفاصيل الملك يعزي أمير الكويت بضحايا حريق في إحدى البنايات بمنطقة المنقف صندوق الأمان لمستقبل الأيتام يكرّم فريق"مبادرة الأمل" من طلبة مدرسة الأهلية والمطران قبيل عطلة العيد.. انخفاض أسعار الذهب في الأردن إطلاق 150 صاروخاً من لبنان على شمال إسرائيل.. تسببت في حرائق بـ 15 موقعاً في الجولان والجليل الأعلى القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات استهدفت مواقع جنوب قطاع غزة الأمن: تسيير دوريات مدنية وعسكرية في الأسواق والتجمعات خلال عطلة عيد الأضحى تحديد موعد صلاة عيد الأضحى وأماكن المصليات مهم من البنك المركزي الأردني بشان أسعار الفائدة عمّان .. حريقان كبيران يأتيان على مساحات واسعة مع اشتداد موجة الحر.. الأمن يطلق تحذيرات مهمة للسائقين خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى بنك الاتحاد يستعد لقياس التأثير الكربوني للقروض والاستثمارات حماية المستهلك للمُضحين: اختاروا الممتلئة الناعمة ذات الرأس المرفوع لهذه الأسباب يفضل الأردنيون الأضاحي البلدية الصناعة والتجارة: 166 مخالفة منذ تحديد السقوف السعرية للدجاج موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل