إطلاق "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان" بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني

إطلاق وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني
أخبار البلد -   أطلقت مؤسسة الحسين للسرطان "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان" بالتعاون مع البنك الإسلامي الأردني، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين يقوم البنك بموجبها بإدارة تعاملات الصكوك الوقفية النقدية للوقفيّة التي تتيح الفرصة للراغبين بدعم المؤسسة بتقديم وقف نقدي يوظّف في مشاريع استثمارية مُدرة للدخل تصب في دعم الرسالة الإنسانيّة للكفاح ضد مرض السرطان، وفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

وقّع المذكرة عن البنك الإسلامي الأردني الرئيس التنفيذي، الدكتور حسين سعيد، وعن مؤسسة الحسين للسرطان المدير العام، السيدة نسرين قطامش.

من جانبه قال الدكتور حسين سعيد: "إننا سعداء بأن يكون مصرفنا ضمن وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان التي تدعم دور الوقف الإسلامي في خدمة أبناء المجتمع، وتتيح للمواطنين القيام بعمل الخير الدائم وغير المنقطع، كما تعزّز من تحمّل مصرفنا لمسؤولياته الاجتماعية في المجال الصحي والتكافل الاجتماعي بدعم الفئات غير المقتدرة، ليكون العائد والأرباح المتحققة من استثمار الوقف النقدي موجهة لمكافحة مرض السرطان وتحمل تكاليف علاج المرضى غير المقتدرين أو شراء أجهزة طبية، وغيرها".

وبيّن الدكتور حسين سعيد أنه يمكن الاكتتاب (بالصك الوقفي) من خلال فروع ومكاتب البنك البالغة 111 فرعاً ومكتباً، أو من خلال مؤسسة الحسين للسرطان، ووسائل الدفع الإلكترونية المعتمدة لديها، مؤكداً اعتزازه بالعلاقة المستدامة مع مؤسسة الحسين للسرطان وحرص البنك على التواجد المستمر ضمن مختلف أنشطتها.

حول ذلك، ثمّنت السيدة نسرين قطامش دور البنك في دعم "وقفيّة مؤسسة الحسين للسرطان"، مؤكّدةً على أنّ الصكوك الوقفية تتّسم بميزة الديمومة، حيث تبقى صدقة جارية مدى الحياة للشخص الذي يقدمها عن نفسه أوعن أحد أفراد عائلته أو المقربين له، مما يعد مصدر دعم مستدام للكفاح ضدّ مرض السرطان.

وقد قامت مؤسسة الحسين للسرطان بتسجيل حجّة وقف خيري عام 2020 بدائرة قاضي القضاة، لتتيح لأهل الخير الراغبين بوقف عقار أو المساهمة في صكوك وقفيّة نقدية من خلال تقديم مبلغ نقدي معيّن، يعمل على تنامي هذه الأصول والعوائد لضمان استمراريّة تحقيق الأهداف الحاليّة والمستقبليّة على المدى البعيد، ومساعدة المؤسسة في تنفيذ رؤيتها ورسالتها في مكافحة مرض السرطان.
شريط الأخبار ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل