سائقو التكسي الأصفر بعمّان يشكون تعدي التطبيقات غير المرخصة على عملهم

سائقو التكسي الأصفر بعمّان يشكون تعدي التطبيقات غير المرخصة على عملهم
أخبار البلد -  
شكا العشرات من سائقي التكسي الأصفر في العاصمة عمّان من استمرار تعدي تطبيقات النقل الذكية غير المرخصة على عملهم، بالرغم من أن الحكومة حجبتها في نيسان الماضي.

وقال السائقون إن حجب التطبيقات غير المرخصة عن متاجر التطبيقات الإلكترونية لا يكفي، إذ أن الحجب قصر فقط على من لم يقم بتحميل هذه التطبيقات مسبقا، في حين أن من لديه أي منها قبل حجبها فبإمكانه العمل عليها.

وبينوا أن عمل التطبيقات غير المرخصة أحدث منافسة غير عادلة في السوق، وأضرّ بمئات السائقين العاملين على التكسي الأصفر.

ولفتوا إلى أنهم اعتصموا، الأسبوع الماضي، أمام هيئة تنظيم النقل البري، للمطالبة بإيجاد حلول أكثر نجاعة للحد من التطبيقات غير المرخصة، ولكن أحدا من الهيئة لم يخرج عليهم.

وأشاروا إلى أنهم ينتظرون حاليا تعيين مدير جديد للهيئة، للاجتماع معه بعدما أحالت الحكومة المدير السابق عبد الرحيم الوريكات إلى التقاعد أخيرا.

وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي أعلنت في نيسان الماضي أنها حجبت 24 تطبيقا ذكيا غير مرخص لنقل الركاب، نظراً لمنافستها غير العادلة للتطبيقات المرخصة ولآثارها الاجتماعية والأمنية الكبيرة على المستخدمين.

وقالت الوزارة حينها إنها حجبت التطبيقات من متاجر التطبيقات الإلكترونية بالتعاون مع الشركات العالمية (آبل، جوجل، هواوي).

شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها