سائقو التكسي الأصفر بعمّان يشكون تعدي التطبيقات غير المرخصة على عملهم

سائقو التكسي الأصفر بعمّان يشكون تعدي التطبيقات غير المرخصة على عملهم
أخبار البلد -  
شكا العشرات من سائقي التكسي الأصفر في العاصمة عمّان من استمرار تعدي تطبيقات النقل الذكية غير المرخصة على عملهم، بالرغم من أن الحكومة حجبتها في نيسان الماضي.

وقال السائقون إن حجب التطبيقات غير المرخصة عن متاجر التطبيقات الإلكترونية لا يكفي، إذ أن الحجب قصر فقط على من لم يقم بتحميل هذه التطبيقات مسبقا، في حين أن من لديه أي منها قبل حجبها فبإمكانه العمل عليها.

وبينوا أن عمل التطبيقات غير المرخصة أحدث منافسة غير عادلة في السوق، وأضرّ بمئات السائقين العاملين على التكسي الأصفر.

ولفتوا إلى أنهم اعتصموا، الأسبوع الماضي، أمام هيئة تنظيم النقل البري، للمطالبة بإيجاد حلول أكثر نجاعة للحد من التطبيقات غير المرخصة، ولكن أحدا من الهيئة لم يخرج عليهم.

وأشاروا إلى أنهم ينتظرون حاليا تعيين مدير جديد للهيئة، للاجتماع معه بعدما أحالت الحكومة المدير السابق عبد الرحيم الوريكات إلى التقاعد أخيرا.

وكانت وزارة الاقتصاد الرقمي أعلنت في نيسان الماضي أنها حجبت 24 تطبيقا ذكيا غير مرخص لنقل الركاب، نظراً لمنافستها غير العادلة للتطبيقات المرخصة ولآثارها الاجتماعية والأمنية الكبيرة على المستخدمين.

وقالت الوزارة حينها إنها حجبت التطبيقات من متاجر التطبيقات الإلكترونية بالتعاون مع الشركات العالمية (آبل، جوجل، هواوي).

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان