بيانات التوظيف الأمريكية تصدم الجميع.. وحركة قوية بالأسواق

بيانات التوظيف الأمريكية تصدم الجميع.. وحركة قوية بالأسواق
أخبار البلد -   أظهر تقرير التوظيف الشهري في الولايات المتحدة الصادر عن مكتب إحصاءات العمل انخفاض وتيرة التوظيف في شهر أبريل بأكبر من التوقعات، وأكبر من القراءة السابقة التي تم تعديلها بالخفض، بجانب ارتفاع معدل البطالة وتسجيله نسبة أعلى من المتوقع وأعلى من القراءة السابقة، مع انخفاض متوسط الأجور في الساعة سنويًا وشهريًا بأقل من التوقعات وأقل من القراءة السابقة.

أظهر تقرير التوظيف الشهري في الولايات المتحدة الصادر عن مكتب إحصاءات العمل انخفاض وتيرة التوظيف في شهر أبريل بأكبر من التوقعات، وأكبر من القراءة السابقة التي تم تعديلها بالخفض، بجانب ارتفاع معدل البطالة وتسجيله نسبة أعلى من المتوقع وأعلى من القراءة السابقة، مع انخفاض متوسط الأجور في الساعة سنويًا وشهريًا بأقل من التوقعات وأقل من القراءة السابقة.

كان من المتوقع أن يُظهر تقرير العمل، ارتفاع الوظائف في القطاع الخاص بمقدار 238,000 في أبريل فقط، بينما كان يُتوقع ثبات  معدل البطالة عند 3.8% في أبريل مثل القراءة السابقة المسجلة في مارس.

وعليه، يمكن القول أن البيانات جاءت في صالح الذهب والأسواق هذه المرة وليس الدولار، حيث بددت أسعار الذهب العالمية خسائرها من ناحية وتحولت للصعود، فيما تحول مؤشر للدولار للهبوط من ناحية أخرى.

وعلى الجانب الآخر، سجل معدل البطالة الأمريكية 3.9% في أبريل، فيما توقع الخبراء أن يسجل 3.8% فقط كالقراءة السابقة.

وسجل متوسط الأجور في الساعة على أساس شهري 0.2% في أبريل أقل من القراءة السابقة التي سجلت 0.3%، فيما كانت تشير التوقعات إلى ارتفاع بـ 0.3%.

أما على أساس سنوي ، فقد سجل متوسط الأجور 3.9%، بينما توقع الخبراء زيادة بنسبة 4%، وكانت القراءة السابقة عند 4.1%.

ترتفع العقود الىجلة للذهب الآن بنسبة 0.61% إلى 2323 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.5% إلى 2315 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.7% إلى 104.450 نقطة.


شريط الأخبار وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل الأردن بالمرتبة الثانية عربياً بتكلفة سعر الديزل