تطورات التضخم غيرت الموازين بالنسبة لتحركات الفيدرالي الأمريكي

تطورات التضخم غيرت الموازين بالنسبة لتحركات الفيدرالي الأمريكي
أخبار البلد -   قدمت إدارة الأصول لدى البنك الاستثماري الأمريكي الشهير جي بي مورجان (NYSE:JPM) توقعاتها بشأن تأثير بيانات التضخم الأمريكي الأعلى من التوقعات على مسار السياسة النقدية ببنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعاته لهذا العام.

وفي هذا الخصوص، أوصى جي بي مورجان الأسواق بأهمية الأخذ في الاعتبار احتمالية إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة عند مستويات مرتفعة لفترة أطول بكثير مما يعتقد الأسواق قد تستمر حتى نهاية العام الجاري، وبعبارة أخرى، قد لا يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة باجتماع يونيو.

وتابع جي بي مورجان أن مفاجأة التضخم لم تؤثر على ثقة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حيال التقدم بمعركة كبح التضخم المرتفع، ولكنها ألقت بظلاله على تحركات البنك المركزي المستقبلية.

وما تجدر الإشارة إليه، أن البيانات الرسمية الصادرة أمس قد كشفت عن نمو التضخم الأمريكي بأعلى من توقعات الأسواق خلال مارس، حيث ارتفع التضخم السنوي إلى 3.5% من 3.2% فيما كانت الأسواق تتوقع تسارع نمو التضخم إلى 3.4% فقط، كما استقر التضخم الأساسي السنوي عند 3.8% فيما توقعت الأسواق تباطؤ نمو التضخم الأمريكي إلى 3.7% في مارس الماضي.
شريط الأخبار لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يصل عمان المعايطة: الهيئة ستعمل على زيادة مراكز الاقتراع المختلطة في الانتخابات النيابية المقبلة عملية طعن في القدس. والمنفذ سائح تركي (فيديو) انتخاب الذنيبات رئيساً متفرغاً لـ 4 سنوات.. مجلس إدارة جديد لشركة مناجم الفوسفات.. أسماء الجيش يعلن عن المستفيدين من قرض الإسكان العسكري شخصيات نقابية تطالب بالافراج الفوري عن ميسرة ملص لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية