الذهب والنفط يواصلان الارتفاع

الذهب والنفط يواصلان الارتفاع
أخبار البلد -  
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، لتصل إلى ذروة غير مسبوقة، إذ تدعم المعدن بمشتريات بنوك مركزية وسط توتر جيوسياسي، في حين لم تفلح بيانات اقتصادية أميركية قوية في النيل من الإقبال عليه.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.5 بالمئة إلى 2384.34 دولار للأوقية (الأونصة). وسجل المعدن مستوى مرتفعًا غير مسبوق عند 2395.29 في وقت سابق من الجلسة.

وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة إلى 2401.80 دولار، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

ويتجه الذهب للارتفاع الأسبوعي الرابع على التوالي وتسجيل زيادة بأكثر من 15 بالمئة منذ بداية الحالي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدًا بالمئة إلى 28.75 دولار للأوقية، مسجلة أعلى مستوياتها منذ شباط 2021.

وصعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 986.65 دولار، وصعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1049.83 دولار.
وتتجه المعادن الثلاثة لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وعلى صعيد آخر، ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط الذي رفع احتمالات تعطل الإمدادات النفطية من المنطقة، غير أن الأسعار تتجه لتكبد خسارة أسبوعية، وسط توقعات بعدد تخفيضات أقل لأسعار الفائدة الأميركية، هذا العام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 51 سنتًا، بما يعادل 0.57 بالمئة إلى 90.25 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 61 سنتا أو 0.72 بالمئة إلى 85.63 دولار، وفقا لشبكة (سي إن بي سي) الاقتصادية.

ولا تزال أسعار النفط تتجه لتسجيل تراجع أسبوعي؛ إذ يتجه خاما برنت وغرب تكساس الوسيط للانخفاض بأكثر من واحد بالمئة.

شريط الأخبار تحويلات مرورية على طريق الرمثا انخفاض أسعار السيارات الكهربائية.. تفاصيل وتحليل تثبيت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر أيار عند صفر وزير الأشغال يلتقي رئيس وأعضاء جمعية مستثمري الإسكان ويعد بحل المشكلات والتحديات التي تواجه القطاع... صور الضمان الاجتماعي: مليون و555 ألف مشترك فعّال بمظلة الحماية الاجتماعية 28.2 مليون دينار أرباح "مصفاة البترول" خلال الربع الأول الملك يؤكد ضرورة تطوير صادرات الفوسفات لتشمل منتجات من الصناعات التحويلية لجنة تسعير المشتقات النفطية تعلن أسعار شهر أيار المقبل فروقات بـ 800 ألف دينار بالفرنسية للتأمين والدكتور عودة يوضح حدث جوهري للفرنسية للتأمين "جوفيكو" بخصوص فروقات تجاوزت (800) ألف دينار والدكتور عودة يوضح القبض على 4 متسللين من الأراضي السورية إلى الأردن في يوم العمال.. 418 ألف أردني عاطل عن العمل بورصة عمان تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء على إنخفاض 74% من الصغار في الأردن تعرضوا للعقاب البدني مجلس تنظيم شؤون الخبرة يعقد إجتماعه بعضوية مدير اتحاد شركات التأمين الدكتور مؤيد الكلوب أشهر صحيفة بريطانية "الديلي تليغراف" معروضة للبيع مدعي عام النزاهة لمركز الإيداع ارفعوا الحجز عن غوشه والمناصرة المجالي:3.6 مليون مسافر عبر الملكية خلال العام 2023 الدفاع المدني يحذر الأردنيين من السيول وارتفاع منسوب المياه مجلس الوزراء يتخذ 3 قرارات مهمة في جلسة الثلاثاء