ارتفاع أسعار النفط عالميا وخام برنت عند 91 دولاراً للبرميل

ارتفاع أسعار النفط عالميا وخام برنت عند 91 دولاراً للبرميل
أخبار البلد -  

ارتفع خام برنت اليوم الثلاثاء صوب 91 دولاراً للبرميل بعد أن أغلق منخفضاً 0.9% أمس الاثنين في أول انخفاض في 5 جلسات.

 

 

 

وكان خام غرب تكساس الوسيط أقل من 87 دولاراً، حيث باتت أسعار النفط تتداول بالقرب من أعلى مستوى في خمسة أشهر باعتبار أن المستثمرون يراقبون التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط والمخاوف المستمرة بشأن العرض.

وقال الاحتلال الإسرائيلي إنه تم إحراز تقدم في المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار في غزة لكن حماس نفت هذا الادعاء.

وتستعد السوق أيضاً لرد إيران على الهجوم الإسرائيلي المشتبه به على قنصليتها في سوريا الأسبوع الماضي، كما وحذر حزب الله من أنه مستعد للحرب.

ولا تزال التوقعات الأوسع نطاقاً صعودية ويتحدث البعض عن وصول سعر النفط إلى 100 دولار مرة أخرى مع إبقاء "أوبك+" على تخفيضات الإنتاج.

وكتب محللو مجموعة غولدمان ساكس، بما في ذلك يوليا جريجسبي ودان سترويفن، في مذكرة بتاريخ 8 أبريل: "السوق تحسب نمواً أقوى مع زيادة المخاطر الجيوسياسية". ويرجع معظم الارتفاع الأخير إلى "هذه الزيادة في مراكز المضاربة والتحول من الفوارق السعرية لأقرب عقدين للنفط آجلاً من النمط الهبوطي إلى نمط صعودي مبالغ فيه".

يتطلع المتداولون هذا الأسبوع إلى التقارير التي ستوفر لمحة سريعة عن توقعات العرض والطلب، بما في ذلك الإصدارات الشهرية من أوبك ووكالة الطاقة الدولية.


شريط الأخبار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد ..تفاصيل