"دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء

دار الدواء للتنمية والاستثمار  تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء
أخبار البلد -  
عفاف شرف
أعلن مجلس إدارة شركة دار الدواء للتنمية والإستثمار عن دعوة مساهميها لحضور إجتماع الهيئة العامة غير العادي للشركة المنوي عقده بتاريخ 8/4/2024 الساعة 11:00 عبر وسيلة الإتصال المرئي والإلكتروني ZOOM وذلك لمناقشة جدول الأعمال المتمثل بمناقشة الحصول على الموافقة ببيع كامل حصص شركة دار الدواء للتنمية والإستثمار في شركة دار الغذاء المساهمة العامة المحدودة.

ويبدو أن القرار سيخدم الشركة ويوفر سيولة مالية إضافية من شأنها خدمة خطة الشركة للتوسع محلياً وإقليمياً وزيادة تركيز نشاطها على صناعة الدواء بكل أصنافه.

وكانت الشركة قد حققت نتائج مالية مذهلة ومبهرة قامت بالإعلان عنها سابقاً حيث حققت صافي مبيعات 105.6 مليون دولار مقارنة بالعام السابق 85.1 مليون دولار و بنسبة نمو 24% وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار مقارنة مع 6.963 مليون دولار في عام 2022 بنسبة نمو بلغت 42.7%، مبينة أن هذه النتائج أولية وخاضعة للتدقيق من قبل المدققين الخارجيين.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتورأكرم جراب في وقت سابق، أن 2023 كان عاماً متميزاً لشركة دار الدواء إستناداً على الطلب المتزايد على منتجاتها المتعددة إلى جانب التركيز على رفع الكفاءة التشغيلية في مصانعها، مشيراًعلى الأوضاع السياسية المتوترة و الحروب التي لا زالت تلقي بظلالهاعلى كافة مفاصل الحياة لدى شعوب العالم واستمرار تأثرالأسواق بالتحديات الاقتصادية العالمية، الا أن الشركة تمكنت مـن تحقيق نمو بالأرباح مقارنة مع العام 2022."

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة السيد خالد حرب في وقت سابق أيضاً، أن الشركة استمرت خلال العام الماضي بالنهوض من خلال خطة استراتيجية شملت تطوير وتسجيل مستحضرات جديدة في مختلف الأسواق التي تعمل بها وزيادة الاستثمار في بعض الأسواق والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شراكات استراتيجية، حيث تقدمت بخطوات كبيرة خلال العام الماضي وعززت من مكانتها المتقدمة بقطاع الأدوية والمنتجات الطبية سواء داخل المملكة أو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعالم.

ومن الجدير ذكره تعد شركة دار الدواء للتنمية والإستثمار واحدة من أكبر و أعرق شركات تصنيع الأدوية في الأردن والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و لها العديد من الفروع في العالم، ومع وجود يقارب الـ 50 عاماً، حيث تأسست الشركة عام 1975، تحظى دار الدواء بثقة كبيرة وتتمتع بسمعة مرموقة فيما يتعلق بالجودة.


 

شريط الأخبار ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388 الخارجية: نتابع التحقيقات بمقتل مواطن أردني في مدينة فولغوغراد الروسية (10) مدراء في الإدارة التنفيذية لشركة "أورنج " يتقاضون 1.8 مليون دينار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني الصفدي: لن نسمح لإيران و إسرائيل باختراق أجوائنا شقيق حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء في ذمة الله .. الدفن في مقبرة الهاشمية اليوم والعزاء في عمان شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة السعودية: لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024