بيانات جديدة للاقتصاد الأميركي تزيد من حيرة الأسواق

بيانات جديدة للاقتصاد الأميركي تزيد من حيرة الأسواق
أخبار البلد -  
زادت بيانات جديدة عن أسعار المنتجين والبطالة في أميركا من حيرة الأسواق، إذ جاءت أقوى من التوقعات وفي اتجاه لا يخدم هدف الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي)، في الهبوط بالتضخم دون 2%.

وارتفع مؤشر أسعار المنتجين، في شهر فبراير، على أساس سنوي إلى 1.6%، متجاوزا التوقعات التي كانت تنتظر مستوى 1.1%، ومرتفعا عن مستوى شهر يناير بنحو 0.5%.

وعلى أساس شهري ارتفع مؤشر أسعار المنتجين إلى 0.6%، متجاوزا تقديرات المحللين التي كانتتتوقع ثباته عند مستوى 0.3%.

ويحدد مؤشر أسعار المنتجين معدل التضخم، أي معدل التغير في الأسعار، الذي يعاني منه رجال الصناعة، عند شرائهم السلع والخدمات.

ومن شأن هذه البيانات التي تشير لارتفاع الأسعار، والتي يراقبها الفيدرالي عن كثب،أن تثنيه عن المضي قريبا في التخلي عن سياسة التشديد النقدي، السارية منذ نحو سنتين لخفض التضخم .

كما جاءت بيانات وزارة العمل الأميركية عن إعانات البطالة مخيبة للأسواق، حيث بلغت مليونا و 811 ألف طلب، مقابل تقديرات من المحللين بارتفاعها، إلى مليون و900 ألف عن شهر فبراير.

وتظهر بيانات إعانات سوق البطالة، أنسوق الوظائف في الولايات المتحدة لا يزال قويا، ولم يصل بعد إلى درجة التأثر، بالتشديد النقدي على الإقراض للشركات والأعمال.

ويقول قادة الفيدرالي إن بيانات سوق العمل مهمة للغاية، لتقدير ما إذا كان الاقتصاد قد دخل في مرحلة هدوء،تسمح بخفض نسبة الفائدة، التي تراهن عليها الأسواق، للحصول على مزيد من تدفقات السيولة.

شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024