جيه بي مورجان يفجر مفاجأة: الفيدرالي قد يؤجل خفض الفائدة بسبب البيتكوين!

جيه بي مورجان يفجر مفاجأة: الفيدرالي قد يؤجل خفض الفائدة بسبب البيتكوين!
أخبار البلد -  
من المتوقع أن يؤدي الارتفاع القياسي في عملة البيتكوين إلى قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بتأخير تخفيضات أسعار الفائدة المخطط لها في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لبنك جيه بي مورجان.

وقال الخبير الاستراتيجي ماركو كولانوفيتش في مذكرة حديثة إن ارتفاع عملة البيتكوين فوق 60 ألف دولار، إلى جانب الارتفاعات القياسية للأسهم، يشير إلى أن الأموال بدأت تتراكم في الأصول الخطرة.
وأشار المحلل لدى جيه بي مورجان إلى أن هذه التدفقات الهائلة إلى مثل هذا النوع من الأصول يمكن أن تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة المخطط لها، والتي غالبًا ما تكون محفزة للأصول الخطرة، لأنها قد تطلق العنان لجولة أخرى من التضخم.

وقال كولانوفيتش: "قد يبقي هذا السياسة النقدية مرتفعة لفترة أطول، حيث إن التخفيض المبكر لأسعار الفائدة قد يؤدي إلى زيادة تضخم أسعار الأصول أو التسبب في ارتفاع آخر في التضخم".

ويتوقع السوق حاليًا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات على الأقل في عام 2024، مع حدوث أول خفض لسعر الفائدة في يونيو بنسبة 56%، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية.

ومع كون معظم ارتفاع سوق الأسهم منذ أكتوبر مدفوعًا بتوقعات ترويض التضخم وانخفاض أسعار الفائدة، فإن المزيد من التأخير في تخفيضات أسعار الفائدة المخطط لها من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يؤثر سلبًا على الموجة الصعودية لسوق الأسهم.

وفي غضون ذلك، تمسك كولانوفيتش بتوقعاته الهبوطية تجاه الأسهم، بحجة أن السوق حاليًا مسعر بالكمال مع وجود إشارة قليلة إلى أن المستثمرين يتجنبون المخاطر.

ولدى كولانوفيتش سعر مستهدف عند 4200 نقطة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500، وهو ما يمثل انخفاضًا محتملاً بنسبة 18٪ عن المستويات الحالية.




شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة