بعد بلوغه مستويات قياسية.. إقبال على بيع الذهب

بعد بلوغه مستويات قياسية.. إقبال على بيع الذهب
أخبار البلد -  
بدأ مواطنون أردنيون يبيعون مدخراتهم من الذهب بعد أن بلغ سعر الأونصة أرقاما غير مسبوقة خلال نهاية الأسبوع الماضي، بحسب نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحليوالمجوهرات ربحي علان.

وقال علان إن "نسبة عرض الذهب زادت بنسبة 25 % في السوق المحلية خلال الفترة الحالية مقارنة بالأشهر الماضية نظرا للارتفاع الملحوظ على أسعاره".
 

وصعد الذهب أول من أمس الجمعة إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند مستوى 1196 دولارا للأونصة متخطيا مستوياته القياسية التي سجلها العام الماضي حين بلغ 2074 دولارا.
وأكد علان أن المواطن الأردني يراقب الأسواق العالمية ويقوم ببيع مدخراته من الذهب في حال سجلت الأسعار ارتفاعا ملحوظا.
وأشار علان إلى أن سعر غرام الذهب ارتفع نحو 30 قرشا نتيجة صدور بيانات سلبية حول الاقتصاد الأميركي يوم الجمعة إضافة الى استمرار العدوان الصهيوني على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وهذه المعطيات دفعت الى التوجه لشراء المعدن النفيس كملاذ آمن.
وأضاف أن "الطلب على الذهب ما يزال ضمن مستوى ضعيف نظرا لأسعاره المرتفعة".
وحول مستويات الأسعار، بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 للمواطنين نحو 43.7 دينار وبلغ سعر شرائه من المواطنين 41.9 دينار، وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 24 نحو 50.9 دينار وسعر شرائه نحو 48.1 دينار، وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 18 نحو 39.1 دينار وسعر بيعه 35.7 دينار، وبلغ سعر بيع الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات نحو 354 دينارا، وبلغ سعر بيع الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات نحو 308 دنانير.
ويتجه الدولار لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي هذا العام، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين بالعملات الأخرى.
شريط الأخبار الخارجية: نتابع التحقيقات بمقتل مواطن أردني في مدينة فولغوغراد الروسية (10) مدراء في الإدارة التنفيذية لشركة "أورنج " يتقاضون 1.8 مليون دينار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني الصفدي: لن نسمح لإيران و إسرائيل باختراق أجوائنا شقيق حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء في ذمة الله .. الدفن في مقبرة الهاشمية اليوم والعزاء في عمان شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة السعودية: لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024 تراجع أرباح هيونداي بنسبة 2.4% في الربع الأول من عام 2024 إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ انخفاض الرقم القياسي لأسهم بورصة عمان في أسبوع شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير