توقيع مذكرة تفاهم لدعم وتحفيــز الصـادرات الـوطنيــة

توقيع مذكرة تفاهم لدعم وتحفيــز الصـادرات الـوطنيــة
أخبار البلد -   وقعت شركة تطوير العقبة و شركة بيت التصدير مذكرة تفاهم بهدف التعاون المشترك لدعم و تحفيز الصادرات الأردنية و دعم الشركات الصغيرة و المتوسطة و الكبيرة ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي و الرئيس التنفيذي لشركة بيت التصدير عمر القريوتي.
و تضمنت بنود مذكرة التفاهم أهمية تبادل المعلومات بين شركة تطوير العقبة وشركة بيت التصدير وخصوصا المتعلقة بالتصدير و معلومات الخطوط البحرية وسلاسل الإمداد و إجراء عدد من الدراسات الإقتصادية و دراسات الأسواق،
وتنفيذ حملات ترويجية بخدمات شركة تطوير العقبة، وقيام شركة تطوير العقبة بتقديم الرعاية الذهبية لمنصة التصدير الأردنية JEP لمدة ثلاث سنوات، بحيث تقوم شركة بيت التصدير بتقديم عدة بنود معلوماتية و تسويقية و ترويجية، تعود بالنفع و الفائدة على شركة تطوير العقبة و على الشركات و المصانع في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة و تزويد شركة تطوير العقبة بقاعدة بيانات لمشترين عالميين لغايات مشاركتها مع المصدرين الأردنيين في منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، و دعم مشاركة الشركة في معارض دولية تنظمها شركة بيت التصدير، بالإضافة إلى ترويج خدماتها على منصات التواصل الإجتماعي الخاصة ببيت التصدير.
وأكد الصفدي خلال توقيع الاتفاقية أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص خدمة للاقتصاد الوطني في ظل التوجيهات الملكية السامية بضرورة التناغم و التشارك المستمر مابين كافة القطاعات لتحقيق الاهداف الرئيسة والمتوقعة لتعظيم الانجاز والدفع قدما بمسيرة الاقتصاد الوطني الاردني، منوها في الوقت ذاته على حرص شركة تطوير العقبة كذراع استثماري لسلطة منطقة العقبة الخاصة على التشبيك و التعاون لدعم كافة الافكار و الخطط و البرامج القابلة للتنفيذ لخدمة متطلبات الاقتصاد الوطني و تعزيز حالة النمو التي تشهدها كثير من الشركات و المؤسسات الرائدة لاسيما شركة بيت التصدير ودعم الشركات الصغيرة و المتوسطة و الكبيرة .اضافة الى تعزيز التعاون المشترك.
وشدد الصفدي على أن شركة تطوير العقبة تسعى دوما الى فتح مسارات جديدة للتشبيك و التنسيق مع كافة الهيئات والمؤسسات المعنية بتعظيم اقتصاديات الأفراد و المؤسسات الكبيرة و الصغيرة و المتوسطة إيمانا منها أن التكامل بين القطاعات يساهم في تمكين المشاريع و البرامج و نجاحها الامر الذي ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني و برامج التنمية و العمل و التشغيل.
بدوره أشاد القريوتي بدور شركة تطوير العقبة كذراع استثماري لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في دعم و تمكين الشركات و المؤسسات الوطنية معتبرا أن توقيع مذكرة التفاهم يعد أمرا محفزا لشركة بيت التصدير لمزيد من العمل في مجال في مجال دعم و تحفيز الصادرات الأردنية و دعم الشركات الصغيرة و المتوسطة و الكبيرة، وذلك من خلال تنفيذ جملة من النشاطات المشتركة مع القطاع الخاص والمصدرين.
شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف