27 مصنعـا للألـبـسـة فــي سـحـاب والضليل وإربد باستثمارات سيرلانكية

27 مصنعـا للألـبـسـة فــي سـحـاب والضليل وإربد باستثمارات سيرلانكية
أخبار البلد -  
قالت سفيرة جمهورية سريلانكا لدى المملكة بيريانجيكا فجقوناسيكرا، ان الاستثمارات السيرلانكية في الأردن تشمل 27 مصنعا تختص بالمحيكات والألبسة وتتوزع في سحاب والضليل و إربد، مؤكدة إن العلاقات الأردنية السريلانكية تتسم بالتطور على المستويين التجاري والاستثماري، وحرص بلادها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع المملكة واستغلال بيئة الأعمال بالأردن الآمنة والمستقرة.
جاء ذلك حلال استقبال رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع السفيرة بيريانجيكا فجقوناسيكرا ، لبحث وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين وبحث فرص جديدة للشراكة الاقتصادية بحضور أمين سر الجمعية عبدالرحيم البقاعي والمدير العام للجمعية طارق حجازي، أمس الثلاثاء في مقر الجمعية.

وتطرق الطباع إلى مجموعة من المواضيع الهامة المتعلقة بالتعاون المشترك والشراكة بين البلدين في مجالات متعددة بما في ذلك المجال الاستثماري والاقتصادي، كما تم تأكيد أهمية تعزيز التبادل الثقافي والتجاري بين البلدين، حيث أشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين منخفض نتيجة عدم وجود خط شحن تجاري يربط بين البلدين.
وأكد الطباع أهمية تعزيز سبل تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين من خلال تكثيف لقاءات القطاع الخاص بين كلا الجانبين كخطوة مهمة لتعزيز المشاريع الاستثمارية الأردنية السيرلانكية.
وأشار إلى أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين من خلال مجلس الاعمال الأردني السيرلانكي، ورحب الطباع بانعقاد الدورة الثانية لمجلس الأعمال الأردني السيرلانكي في العاصمة عمان في مطلع آيار القادم، حيث أن العلاقات الأردنية - السيرلانكية تتمتع في العديد من مجالات التعاون، وأكد أن العلاقات المشتركة التاريخية في مختلف المستويات دليل على عمق العلاقات الثنائية للبلدين الصديقين.
وتشير الإحصاءات إلى أنه في عام 2022 بلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن وسيرلانكا ما يقارب 47.2 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع عام 2021 حيث بلغ ما يقارب 60.6 مليون دولار أمريكي، وبلغ حجم الميزان التجاري بين البلدين في عام 2022 ما يقارب (-42.9)مليون دولار أمريكي، مقارنة مع عام 2021 والذي بلغ (-50.9) مليون دولار أمريكي.
شريط الأخبار وفيات الاردن اليوم الأربعاء 17/4/2024 النفط يهبط رغم طبول الحرب.. ماذا يحدث؟ على الجميع ربط الأحزمة.. الفيدرالي أخطأ في الحساب حرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بـ 7 درجات... حالة الطقس ليوم الأربعاء وحتى السبت سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي مسيرات “إسرائيلية” تبث أصوات أطفال يطلبون النجدة لاستدراج المدنيين العثور على جثة شخص خمسيني في أم قيس تجارة عمان تحتفي بيوم العلم قرارات جديدة تخص بيع المشروبات الروحية في الأردن أبرز ما جاء في لقاء جلالة الملك ورئيس مجلس الشورى السعودي التقاعد المبكر يفقر المئات ودعوات لتعديلات تشريعية لكبحه شهادات مؤلمة لأسرى غزة.. خلع أظافر وكلاب بوليسية تنهش أجسادهم ومعتقلون تحولوا لهياكل عظمية 9632 جولة تفتيشية أجرتها مؤسسة الغذاء والدواء خلال رمضان ما هو مصير الاقتصاد الأردني في عام 2025؟ مهم من السفارة الأمريكية في الأردن للراغبين بالحصول على تأشيرة إنفراج في ملف معتقلي الرابية ونقابة المحامين تنجح في الإفراج عن المعتقلين بما فيهم اثنين من منتسبيها الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق شقيقة المصرفي موسى شحادة في ذمة الله تعميم مهم لطلبة الجامعات بشأن الامتحانات الأردن ينفذ 5 إنزالات جوية على شمالي غزة بمشاركة دولية