طلب قوي على الدينار الأردني بسوق الصرافة

طلب قوي على الدينار الأردني بسوق الصرافة
أخبار البلد -   أكد امين سر جمعية الصرافين الأردنيين علاء ديرانية أن الطلب على الدينار قويا خلال الفترة الحالية.

واشار ديرانية إلى أن الطلب على الدينار قويا مدفوعا بعدة عوامل اهمها قيام المواطنين بدفع الضرائب التي تترتب عليهم ومنها ضريبة المثقفات واقتراب شهر رمضان المبارك.

ولفت ديرانية الى ان حوالات المغتربين العاملين في الخارج شهدت تراجعا بسبب تداعيات الحرب على غزة..

وبين ان الطلب على العملات الأجنبية والعربية في السوق المحلي يشهد هدوء ملحوظ بسبب تداعيات الحرب على غزة والتي انعكست على قطاع السياحة.

وكان ديرانية قد توقع خلال وقت سابق انخفاض العملات الاوروبية أمام الدولار خلال الفترة المقبلة.

ولفت ديرانية الى أن بعد خروج بيانات الوظائف الأمريكية فإن أسعار الدولار سيرتفع أمام العملات الاوروبية.

وارتفعت أسعار الذهب، الاثنين، لتقترب من أعلى مستوى في أسبوع مدعومة بتراجع طفيف للدولار الأميركي.

وبحسب بلومبيرغ الاقتصادية، صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة، إلى 2021.09 دولار للأوقية (الأونصة)، مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 شباط.
شريط الأخبار طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة رفع حالة الطوارئ في جميع محافظات الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً 1.776 مليار دينار صادرات صناعة عمان بالربع الأول