مبيعات دار الدواء تتجاوز 100 مليون دولار وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار لعام 2023

مبيعات دار الدواء تتجاوز 100 مليون دولار وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار لعام 2023
أخبار البلد -  

أعلنت شركة دار الدواء عن تحقيقها صافي مبيعات 105.6 مليون دولار مقارنة بالعام السابق 85.1 مليون دولار و بنسبة نمو 24% وأرباحاً تشغيلية بقيمة 9.936 مليون دولار مقارنة مع 6.963 مليون دولار في عام 2022 بنسبة نمو بلغت 42.7%، مبينة أن هذه النتائج أولية وخاضعة للتدقيق من قبل المدققين الخارجيين .

ووفقا للبيان، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور أكرم جراب، أن 2023 كان عاما متميزا لشركة دار الدواء استنادا على الطلب المتزايد على منتجاتها المتعددة إلى جانب التركيز على رفع الكفاءة التشغيلية في مصانعها.


وأشار "على الرغم من الأوضاع السياسية المتوترة و الحروب التي لا زالت تلقي بظلالها على كافة مفاصل الحياة لدى شعوب العالم واستمرار تأثر الأسواق بالتحديات الاقتصادية العالمية، الا أن الشركة تمكنت مـن تحقيق نمو بالأرباح مقارنة مع العام 2022."

ومن جانبه ، أشار الرئيس التنفيذي للشركة السيد خالد حرب أن الشركة استمرت خلال العام الماضي بالنهوض من خلال خطة استراتيجية شملت تطوير وتسجيل مستحضرات جديدة في مختلف الأسواق التي تعمل بها وزيادة الاستثمار في بعض الأسواق والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شراكات استراتيجية.


كما أوضح، إلى أن دار الدواء تقدمت بخطوات كبيرة خلال العام الماضي وعززت من مكانتها المتقدمة بقطاع الأدوية والمنتجات الطبية سواء داخل المملكة أو في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والعالم.

 

وكشركة دوائية تمثل 7 مصانع في كل من الأردن والجزائر، تتبنى دار الدواء نهجاً مستقراً ورائدا يركز على تطوير وإنتاج وتسويق المنتجات الدوائية عالية الجودة. وتعمل الشركة في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتساهم دار الدواء بتشغيل و تدريب الكفاءات المحلية، كما تعاقدت مع عدة جامعات محلية.

 

تعد الشركة واحدة من أكبر وأعرق شركات تصنيع الأدوية في الأردن والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و لها العديد من الفروع  في العالم. ومع وجود يقارب الـ 50 عاماً، حيث تأسست الشركة عام 1975، تحظى دار الدواء بثقة كبيرة وتتمتع بسمعة مرموقة فيما يتعلق بالجودة.

شريط الأخبار القناة 12 الإسرائيلية: إسرائيل تريد توجيه ضربة موجعة لإيران دون حرب شاملة وزراء حكومة نتنياهو ينقلبون على بعضهم سقوط شاب في بئر مياه بالموقر والدفاع المدني يبدأ عملية الإنقاذ الخصاونة يحدد عطلة عيد العمال الخميس 2 أيار البنك الدولي يدرس تمويل برنامج أردني يعزز كفاءة التعليم والإصلاحات الإدارية البنك الدولي يتوقع تباطؤ نمو الاقتصاد في الأردن عند 2.5% للعام الحالي الملك يتلقى رسالة من سلطان عُمان يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية ل"إسرائيل بمشاركة أطباء من 20 دولة في العالم.. "جمعية جراحة السمنة" تقيم مؤتمرها الرابع في 24 نيسان القادم بفندق الرويال عمان الملك يحذر.. ما تشهده المنطقة قد يدفع لمزيد من التصعيد ويهدد أمنها واستقرارها منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو إلى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى وزارة العمل: العفو العام لا يشمل غرامات تأخير تجديد تصاريح العمل الاردن في المرتبة 60 عالميا من حيث تعداد الأسرة الواحدة الرياطي: رئاسة الوزراء توقف الإعفاءات الطبية من خلال النواب لتزيد العبء والمشقة على أبناء العقبة والجنوب راتب مضيفة الطيران بالأردن 35 دينارا عام 1967 .. وثيقة قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية قرارات هامة في شركة الديرة للإستثمار والتطوير العقاري .. أبو الحسن رئيساً لمجلس الإدارة والمبيضين والعبداللات عضوان وإعادة تشكيل اللجان الداخلية وزير الخارجية: لا ينبغي السماح لنتنياهو استحضار مواجهة أخرى وجر المنطقة لمزيد من التصعيد التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد هشام الحياري رئيساً للجامعة الهاشمي سلطة إقليم البترا: لم نتخذ قرارًا برفع سعر تذكرة دخول المدينة الوردية بعد