35 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض الخليج الغذائي

35 شركة صناعية محلية تشارك بمعرض الخليج الغذائي
أخبار البلد -  

تشارك 35 شركة أردنية متخصصة بالصناعات الغذائية في معرض الخليج الغذائي (جلفود 2024)، المتخصص في مجال الأغذية وتكنولوجيا الغذاء.
وتنسق جمعية المصدرين الأردنيين المشاركة الأردنية بالمعرض الذي سيفتتح يوم غد الاثنين، في مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد رئيس الجمعية أحمد الخضري، أن المعرض الذي يستمر 5 أيام، يعتبر أهم فعالية تجارية سنوية متخصصة بقطاع الأغذية والمشروبات على مستوى العالم.
وأشار في بيان، أمس السبت، إلى أن الجمعية تنسق المشاركة المحلية بالمعرض للمرة الـ 20 على التوالي، فيما سيقام الجناح الأردني على مساحة 700 متر مربع، وسيفتتحه رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير.
ولفت الخضري، إلى أن الشركات الأردنية المشاركة بالمعرض متخصصة في صناعات العصائر واللحوم الحمراء والبيضاء ومشتقات الألبان والتمور والتوابل والحلويات، وغيرها.
وبين أن الجمعية تهدف من تنسيق المشاركة الأردنية بالمعرض، إلى تمكين الصادرات الصناعية الأردنية وتعزيز تنافسيتها بالأسواق التصديرية والترويج لمنتجات الشركات والاطلاع على آخر التطورات في مجال تصنيع المواد الغذائية.
وأوضح أن المعرض يمثل فرصة قوية للشركات الأردنية لعرض منتجاتها أمام مرتاديه، ما يتيح المجال أمامها لعقد شراكات قوية مع الموردين والموزعين والمستوردين والتجار، من مختلف دول العالم.
ودعا الشركات الأردنية المشاركة بالمعرض إلى استغلال فرصة تواجدها في (جلفود 2024)، للترويج لمنتجاتها والاستفادة من المشاركة العالمية الواسعة، مؤكدا أن صناعة الغذاء الأردنية تملك فرصة قوية للمنافسة، نظرا لجودتها العالية التي حازت عليها.
وأكد أن الجمعية ستعمل خلال العام الحالي على تنويع مشاركة المصدرين بالمعارض الخارجية المتخصصة بمختلف منتجات القطاعات الصناعية، لاسيما الغذائية والكيماوية ومستحضرات التجميل ومنتجات البحر الميت، إلى جانب توفير كل الممكنات لدعم سيدات الأعمال. بدوره، أكد مدير عام الجمعية حليم أبو رحمة، وجود علاقة تشاركية وتعاون وتنسيق بين جمعية المصدرين وغرفتي صناعة الأردن وعمان لخدمة قطاع المصدرين الصناعيين والترويج لمنتجاتهم من خلال تعزيز تواجدهم بالمعارض العالمية المتخصصة، ما ينعكس على زيادة الصادرات الصناعية الأردنية وفتح أسواق جديدة أمامها.
وبين أن التواجد بالمعارض الدولية يمثل فرصة مهمة لترويج المنتجات الصناعية الأردنية وفتح أسواق جديدة أمامها، مؤكدا أن الجمعية ستواصل دورها بتنسيق مشاركة المصدرين الصناعيين بالمعارض التي تقام خارج المملكة.
شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف