سوف يسمح لنا بالتصدير الى الخارج وتوفير عملات صعبة للبلد .. بيان صادر عن مزارعي ومنتجي الثوم في الاردن

سوف يسمح لنا بالتصدير الى الخارج  وتوفير عملات صعبة للبلد .. بيان صادر عن مزارعي ومنتجي الثوم في  الاردن
أخبار البلد -  

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مزارعي ومنتجي الثوم في  الاردن 

 ردا على ما ورد في البيان الصادر عن جمعية اتحاد مصدري المنتجات الزراعية المتداول حول قرارات وزارة الزراعة بشأن حماية محصول الثوم المحلي وتثبيت مفهوم ومضمون الأمن الغذائي الذي يضمن استدامة الإنتاج وتوافر المنتج وتنظيم الاستيراد. وهنا نؤكد نحن مزارعين ومنتجين   الثوم في الاردن،  أن منتج الثوم  أصبح متوفرا طوال العام بأسعار مناسبة وبكميات كافية  ونرجوا العلم بأن  موسم حصاد الثوم لهذا العام قد بداء  بالفعل بتاريخ ١١/٢/٢٠٢٤   في منطقة وادي رم وسوف يتبع الانتاج في مختلف مناطق المملكة  ،  وكذلك ننوه هنا بان هذا الموسم سوف يشهد فائضا كبيرة من مادة الثوم  تسمح لنا  بان نكون السادس عربيا في انتاج الثوم بما يزيد عن ١٥ الف طن ثوم  متقدما على بعض الدول مثل المغرب الشقيق  وهذا  باذن الله سوف يسمح لنا بالتصدير الى الخارج  وتوفير عملات صعبة للبلد 
ونامل بان ينعكس ذلك على المزارع  والمستهلك. ونؤكد دعمنا لقرارات الوزارة الوطنية والتي تدعم  توفير العملة الصعبة والاكتفاء الذاتي .
ونحن ،  مزارعي الثوم في الاردن ترفض رفضا تاما هذا التضليل  ممن يحملون أجندة دول  أخرى  على حساب المزارع الأردني وغايتهم   الربح فقط.

وسيقوم منتجوا  وكافة مزارعي الثوم  المحليين بمتابعة محاولات تضليل الرأي العام والتصدي لها وتوضيحها لكافة الجهات الرسمية والأهلية حتى لا تسمح لهم بالإضرار بقطاع الثوم  المحلي الذي بدأ يتعافى بعد  القرارات المتزنة والروزنامة المنطقية التي عملت عليها الوزارة لحماية المنتج المحلي وتنظيم الاستيراد  التكميلي بناء على الدراسة للمساحات المزروعة وحاجة السوق  وكذلك للنهوض بالقطاع الزراعي بشكل عام ومحاربة الفقر والبطالة وتنمية المناطق الريفية .

مزارعي ومنتجي الثوم في الاردن
شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا