سوف يسمح لنا بالتصدير الى الخارج وتوفير عملات صعبة للبلد .. بيان صادر عن مزارعي ومنتجي الثوم في الاردن

سوف يسمح لنا بالتصدير الى الخارج  وتوفير عملات صعبة للبلد .. بيان صادر عن مزارعي ومنتجي الثوم في  الاردن
أخبار البلد -  

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مزارعي ومنتجي الثوم في  الاردن 

 ردا على ما ورد في البيان الصادر عن جمعية اتحاد مصدري المنتجات الزراعية المتداول حول قرارات وزارة الزراعة بشأن حماية محصول الثوم المحلي وتثبيت مفهوم ومضمون الأمن الغذائي الذي يضمن استدامة الإنتاج وتوافر المنتج وتنظيم الاستيراد. وهنا نؤكد نحن مزارعين ومنتجين   الثوم في الاردن،  أن منتج الثوم  أصبح متوفرا طوال العام بأسعار مناسبة وبكميات كافية  ونرجوا العلم بأن  موسم حصاد الثوم لهذا العام قد بداء  بالفعل بتاريخ ١١/٢/٢٠٢٤   في منطقة وادي رم وسوف يتبع الانتاج في مختلف مناطق المملكة  ،  وكذلك ننوه هنا بان هذا الموسم سوف يشهد فائضا كبيرة من مادة الثوم  تسمح لنا  بان نكون السادس عربيا في انتاج الثوم بما يزيد عن ١٥ الف طن ثوم  متقدما على بعض الدول مثل المغرب الشقيق  وهذا  باذن الله سوف يسمح لنا بالتصدير الى الخارج  وتوفير عملات صعبة للبلد 
ونامل بان ينعكس ذلك على المزارع  والمستهلك. ونؤكد دعمنا لقرارات الوزارة الوطنية والتي تدعم  توفير العملة الصعبة والاكتفاء الذاتي .
ونحن ،  مزارعي الثوم في الاردن ترفض رفضا تاما هذا التضليل  ممن يحملون أجندة دول  أخرى  على حساب المزارع الأردني وغايتهم   الربح فقط.

وسيقوم منتجوا  وكافة مزارعي الثوم  المحليين بمتابعة محاولات تضليل الرأي العام والتصدي لها وتوضيحها لكافة الجهات الرسمية والأهلية حتى لا تسمح لهم بالإضرار بقطاع الثوم  المحلي الذي بدأ يتعافى بعد  القرارات المتزنة والروزنامة المنطقية التي عملت عليها الوزارة لحماية المنتج المحلي وتنظيم الاستيراد  التكميلي بناء على الدراسة للمساحات المزروعة وحاجة السوق  وكذلك للنهوض بالقطاع الزراعي بشكل عام ومحاربة الفقر والبطالة وتنمية المناطق الريفية .

مزارعي ومنتجي الثوم في الاردن
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان