الصوامع الأردنية: رفعنا السعات التخزينية باكثر من مكان

الصوامع الأردنية: رفعنا السعات التخزينية باكثر من مكان
أخبار البلد -  

أكّد المدير العام للشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين، عماد الطراونة، أن الشركة حققت نهضة كبيرة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، من حيث زيادة السعات التخزينية، بواقع 400 ألف طن، في صوامع العقبة والجويدة والرصيفة.

وقال الطراونة، إنّ مشاريع التوسعة تأتي في إطار توجيهات جلالته بضرورة بناء القدرات الوطنية بتعزيز منظومة الأمن الغذائي، والحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية الاستراتيجية، خاصة مادة القمح، إذ يعد مشروع التوسعة من أهم المشاريع الاستراتيجية في المملكة لاستكمال وبناء منظومة الصوامع لتعزيز الطاقة التخزينية التي تمتلكها الشركة.

وأضاف أن المؤسسة عززت تنافسيتها في تأجير المستودعات الجافة والمبردة وبأسعار منخفضة لتخزين المواد الغذائية الأساسية والمساهمة مع كل الشركاء لتكون رافداً أساسياً للسوق الأردنية، ورافدا للخزينة.

وأشار إلى أن الصوامع الجديدة تم إنشاؤها في ميناء العقبة ورصيف تفريغ البواخر اللذين يعدان من أفضل موانئ الحبوب في الشرق الأوسط، من خلال سرعة التفريغ، حيث تصل الطاقة لتفريغ الحبوب إلى 15 ألف طن في اليوم، ارتفاعاً من 5 آلاف طن.

ولفت إلى زيادة السعات التخزينية في صوامع الشمال لتصل إلى 100 ألف طن، ومشاريع توسعة في الصوامع الجنوبية والمستودعات، انطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية. 
شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً