«النقل» تبحث مستجدات أزمة الملاحة في البحر الأحمر

«النقل» تبحث مستجدات أزمة الملاحة في البحر الأحمر
أخبار البلد -  


ترأست وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني اجتماعا في شركة الجسر العربي للملاحة، وحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس مفوَّضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادي حمزة الحاج حسن ومدير عام شركة تطوير العقبة حسين الصفدي ، ومدير عام شركة الجسر العربي للملاحة عدنان العبادلة ومدير مديرية متابعة وتقييم النقل فارس ابو دية وعدداً من الجهات الاخرى المعنية.

وناقش المجتمعون مستجدات حركة الملاحة من والى العقبة والاثار المترتبة على القطاعات الاقتصادية جراء ازمة الملاحة الدولية، وتداعياتها على حركة الشحن البحري لميناء العقبة، وذلك ضمن إطار توجهات الحكومة الاردنيه للوقوف على مستجدات ازمة ملاحة البحر الاحمر واثرها على حركة الشحن البحري لميناء العقبة.

واستعرض مدير عام شركة الجسر العربي للملاحة خلال الاجتماع بدائل حركة الشحن لموانئ المتوسط عبر محطة الركاب في العقبة وصولا إلى نويبع المصرية من خلال الشركة و التحديات التي تواجهها وكيفيه دعم هذا البديل من خلال الجسر العربي للملاحة، حيث قدم العبادله عددا من المقترحات التي من شأنها تعزيز كفاءة هذا الخط كبديل استراتيجي وطني .

كما قامت التهتموني امس الأول بزيارة ميدانية إلى شركة ميناء حاويات العقبة، واستمعت إلى عرض قدمه مدير عمليات ميناء الحاويات استعرض فيه مؤشرات حركة السفن والحاويات القادمة للميناء وتوقعاتها خلال الاشهر القادمة ومسارات الخطوط البحريه التي تتخدها الشركات لخدمة ميناء العقبة وبدائل سفن التغدية وتوقعات دخول خطوط ملاحية جديده لخدمة ميناء العقبة وتوقع ازدياد سفن التغذيه العاملة.

وفي ختام الزيارة أكدت التهتموني أهمية استمراريه التواصل بين المعنيين في هذا القطاع للوقوف على الصعوبات ومعالجتها وتقديم البدائل الممكنة للصادرات والواردات الاردنيه خلال هذه الازمة بالمشاركة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصاديه الخاصة و شركة تطوير العقبة وجميع الجهات المعنية في القطاع العام والخاص وتقديم كافة الحلول بالتشاركيه ضمن جهود فريق واحد ، مشددة على أن وزارة النقل ستستمر بمتابعة المستجدات وتوفير الدعم الممكن لأية مقترحات او بدائل او حلول مقترحة وبما يضمن استمرار حركة وصول الخطوط الملاحة للعقبة لمواجهة تداعيات الازمة على قطاع النقل البحري.
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان