كيف أثرت «الصراعات الدولية وضعف مبيعات أميركا الشمالية» على نتائج PepsiCo ؟

كيف أثرت «الصراعات الدولية وضعف مبيعات أميركا الشمالية» على نتائج PepsiCo ؟
أخبار البلد -  


أعلنت شركة PepsiCo الجمعة 9 فبراير/ شباط، عن نتائج فصلية متباينة مع ضعف الطلب في أميركا الشمالية على المواد الغذائية والمشروبات.


بلغت ربحية السهم 1.78 دولار معدلة مقابل 1.72 دولار متوقعة. كما حققت الشركة إيرادات بقيمة 27.85 مليار دولار مقابل 28.4 مليار دولار متوقعة.


وأعلنت PepsiCo عن صافي دخل للربع الرابع بلغ 1.3 مليار دولار، أو 94 سنتا للسهم الواحد، ارتفاعا من 518 مليون دولار، أو 37 سنتا للسهم، في العام السابق.


وانخفض صافي المبيعات بأقل من 1٪ إلى 27.85 مليار دولار، وهو الربع الأول منذ عام 2020 الذي تنخفض فيه الإيرادات الفصلية للشركة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتسببت أسعار صرف العملات في انخفاض صافي المبيعات بنسبة 1.5%.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة، رامون لاجوارتا إن المبيعات الأميركية تباطأت على نطاق واسع في الربع الرابع.


شاهد: متاجر التجزئة تتدخل في صراع الأسعار بين المستهلكين والشركات


وأضاف للمستثمرين في المؤتمر الهاتفي للشركة: "جزء من ذلك هو التباطؤ بسبب التسعير ووضع الدخل المتاح للمستهلكين".


وشهدت وحدة المشروبات في أميركا الشمالية التابعة لشركة PepsiCo انخفاضًا في حجمها بنسبة 6٪ خلال هذا الربع.


بالنسبة للعام 2024، تتوقع PepsiCo الآن أن ترتفع الإيرادات العضوية بنسبة 4٪ على الأقل.


وتوقعت الشركة سابقًا زيادة في الإيرادات بنسبة 4٪ إلى 6٪ ونمو أرباح العملة الثابتة الأساسية لكل سهم بأرقام فردية عالية.


تتوقع شركة PepsiCo أن يكون النصف الأول من العام أضعف حيث أدت عمليات سحب المنتجات إلى إضعاف أعمالها في أميركا الشمالية لشوفان كويكر والصراعات الدولية التي أضرت بالمبيعات في بعض المناطق. 

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان