كيف أثرت «الصراعات الدولية وضعف مبيعات أميركا الشمالية» على نتائج PepsiCo ؟

كيف أثرت «الصراعات الدولية وضعف مبيعات أميركا الشمالية» على نتائج PepsiCo ؟
أخبار البلد -  


أعلنت شركة PepsiCo الجمعة 9 فبراير/ شباط، عن نتائج فصلية متباينة مع ضعف الطلب في أميركا الشمالية على المواد الغذائية والمشروبات.


بلغت ربحية السهم 1.78 دولار معدلة مقابل 1.72 دولار متوقعة. كما حققت الشركة إيرادات بقيمة 27.85 مليار دولار مقابل 28.4 مليار دولار متوقعة.


وأعلنت PepsiCo عن صافي دخل للربع الرابع بلغ 1.3 مليار دولار، أو 94 سنتا للسهم الواحد، ارتفاعا من 518 مليون دولار، أو 37 سنتا للسهم، في العام السابق.


وانخفض صافي المبيعات بأقل من 1٪ إلى 27.85 مليار دولار، وهو الربع الأول منذ عام 2020 الذي تنخفض فيه الإيرادات الفصلية للشركة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وتسببت أسعار صرف العملات في انخفاض صافي المبيعات بنسبة 1.5%.


وقال الرئيس التنفيذي للشركة، رامون لاجوارتا إن المبيعات الأميركية تباطأت على نطاق واسع في الربع الرابع.


شاهد: متاجر التجزئة تتدخل في صراع الأسعار بين المستهلكين والشركات


وأضاف للمستثمرين في المؤتمر الهاتفي للشركة: "جزء من ذلك هو التباطؤ بسبب التسعير ووضع الدخل المتاح للمستهلكين".


وشهدت وحدة المشروبات في أميركا الشمالية التابعة لشركة PepsiCo انخفاضًا في حجمها بنسبة 6٪ خلال هذا الربع.


بالنسبة للعام 2024، تتوقع PepsiCo الآن أن ترتفع الإيرادات العضوية بنسبة 4٪ على الأقل.


وتوقعت الشركة سابقًا زيادة في الإيرادات بنسبة 4٪ إلى 6٪ ونمو أرباح العملة الثابتة الأساسية لكل سهم بأرقام فردية عالية.


تتوقع شركة PepsiCo أن يكون النصف الأول من العام أضعف حيث أدت عمليات سحب المنتجات إلى إضعاف أعمالها في أميركا الشمالية لشوفان كويكر والصراعات الدولية التي أضرت بالمبيعات في بعض المناطق. 

شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً