البنوك الإسرائيلية تستجيب للعقوبات الأميركية ضد المستوطنين

البنوك الإسرائيلية تستجيب للعقوبات الأميركية ضد المستوطنين
أخبار البلد -  

أكدت بنوك إسرائيلية، اليوم الاثنين، أنها ستلتزم بالعقوبات الأميركية المفروضة على أربعة مستوطنين في الضفة الغربية، المتّهمين بارتكاب أعمال عنف ضد الفلسطينيين، على الرغم من دعوات وزير مالية الاحتلال بتسليئيل سموتريتش، وعضو آخر في الحكومة اليمينية المتطرفة، بعدم الامتثال لقرار واشنطن.

 

وبحسب وكالة "رويترز"، أعلن "بنك إسرائيل" إنه يتعين على البنوك الإسرائيلية الالتزام بقرار إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.

 

وذكر البنك المركزي في بيان، إنّ "التهرب من أنظمة العقوبات هذه، يمكن أن يعرّض البنوك لمخاطر كبيرة، بما في ذلك مخاطر الامتثال وغسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب والمخاطر القانونية ومخاطر السمعة".

 

يأتي هذا في أعقاب توقيع بايدن، الخميس الفائت، على قرار رئاسي يفرض بموجبه عقوبات على مستوطنين إسرائيليين "متورّطين في أعمال عنف ضد الفلسطينيين" في الضفة الغربية.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ إدارة بايدن درست فرض عقوباتٍ على وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية، بتسليئيل سموتريتش، لكنها قرّرت في النهاية إبقاءهم خارج القائمة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

شريط الأخبار طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة رفع حالة الطوارئ في جميع محافظات الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً 1.776 مليار دينار صادرات صناعة عمان بالربع الأول