العال الإسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جنوب أفريقيا بسبب دعوى محكمة العدل

العال الإسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جنوب أفريقيا بسبب دعوى محكمة العدل
أخبار البلد -  

قالت شركة الطيران الإسرائيلية ‭‭‭‭)‬‬‬‬العال‭‭‭‭(‬‬‬‬ يوم امس الجمعة إنها ستعلق مسار الرحلات إلى جوهانسبرج في نهاية مارس آذار، وعزت ذلك إلى الانخفاض الحاد في الطلب بعد اتهام جنوب أفريقيا لإسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في دعوى بمحكمة العدل الدولية.

وتسير الشركة الإسرائيلية ما يصل إلى رحلتين أسبوعيا بدون توقف إلى جوهانسبرج.

وقال متحدث باسم شركة العال "الإسرائيليون لا يريدون السفر جوا إلى جنوب أفريقيا... إنهم يلغون رحلاتهم الجوية والطائرات فارغة تقريبا... نتفهم أن هذا هو الوضع لأنه كان مختلفا في السابق".

وأضاف "الإسرائيليون حقيقة لا يريدون الذهاب إلى جنوب أفريقيا ولكنهم يريدون الذهاب إلى أماكن أخرى، وهو ما يساعدنا على اتخاذ قرار بإيقاف هذا المسار مؤقتا". وعزت الشركة قرارها أيضا إلى الوضع الأمني ​​الحالي.

كانت محكمة العدل الدولية قد أصدرت قرارا في وقت سابق يوم الجمعة يلزم إسرائيل باتخاذ إجراءات لمنع أعمال الإبادة الجماعية في حربها على مسلحي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة، لكنها لم تصل إلى حد الدعوة إلى وقف لإطلاق النار على الفور.

 


شريط الأخبار النمري ومنصور وأبو علبة يعلقون على تعيين 6 "وزراء دولة" في الحكومة الجديدة زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية