بشرى لمساهي أموال انفست.. هذه هي الفرصةالمتبقية لوقف تصفية الشركة اجبارياً

بشرى لمساهي أموال انفست.. هذه هي الفرصةالمتبقية لوقف تصفية الشركة اجبارياً
أخبار البلد -  

بالرجوع إلى المادة ٢٦٦ من قانون الشركات المتعلقة بالأسباب الموجبة لتحويل الشركات المساهمة العامة إلى التصفية الإجبارية، يتبين أن السبب الموجب لتحويل شركة أموال إنفست إلى التصفية هو أن خسائر الشركة زادت عن ٧٥٪ من رأسمالها المكتتب به.

ونفس المادة ٢٦٦ تضمنت حلولا لإيقاف تصفية الشركة الإجبارية، وهي توفيق أوضاع الشركة: إما بزيادة رأسمال الشركة أو تخفيض رأسمالها. ففي هذه الحالة على كبار المساهمين في الشركة تدارس الخيار الأمثل وبذل ما في وسعهم لتوفيق أوضاع الشركة. فرفع رأسمال الشركة يتطلب أن يقوم المساهمون بدفع مبالغ مالية لإنقاذ الشركة – من باب إحيي مالك بمالك. ولكن هذا الخيار قد يكون صعب التنفيذ إذا علمنا أن خسائر الشركة حتى نهاية عام ٢٠١٩ بلغت ١٩٢٪ من خسائر الشركة، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار ان الشركة في السنوات الأربعة اللاحقة تكبدت المزيد من الخسائر وتوقفت عن أعمالها وعجزت عن الوفاء بالتزاماتها بما فيها رواتب الموظفين.

لذا يكون خيار تخفيض رأسمالها هو الخير الوحيد والممكن. فعلى كبار المساهمين في الشركة أن يقوموا بتخفيض رأسمالها، وهذا يتطلب موافقة كافة الدائنين بما فيهم أي جهة صدر لصالحها حكم قضائي ضد الشركة.

إن هذه الحل لا زالت ممكنا، ولكن يحتاج الكثير من الجهد - رغم أنه متأخر. ولتخفيض نسبة الخسائر إلى ما دون ٧٥٪ ستحتاج الشركة إلى تخفيض رأسمالها بنسبة ١ : ١٥٠ ، أي أن المساهم الذي يملك ١٥٠ سهما ستتحول إلى سهم واحد، وسيصبح رأسمال الشركة ٣٠٠ ألف دينار.

شريط الأخبار وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية