مطار الملكة علياء استقبل 8.5 مليون مسافر منذ بداية العام

مطار الملكة علياء استقبل 8.5 مليون مسافر منذ بداية العام
أخبار البلد -   قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، إنه على الرغم من الأوضاع الراهنة، يظل الأردن وجهة آمنة ومُرحبة بالمسافرين من جميع أنحاء العالم، لافتا إلى أن المطار استقبل ما يزيد عن 8.5 مليون مسافر منذ بداية العام الحالي.

وأعرب الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان اليوم الأحد، عن تطلعه لاستعادة الزخم للمطار في الأشهر المقبلة.

وأضاف كلود، أنه و في الوقت الذي نواصل فيه الحفاظ على المؤشرات الإيجابية منذ بداية العام، شهدنا انخفاضًا في الإحصائيات الشهرية كما كان متوقعاً، نظراً للتطورات المستمرة في قطاع غزّة والضفة الغربية".

واستقبل مطار الملكة علياء الدولي 563,547 مسافرًا خلال تشرين الثاني الماضي، مسجلًا انخفاضًا نسبته 9.08 بالمئة مقارنة بإحصائيات 2022.

وفيما يتعلق بحركة الطائرات؛ أظهرت إحصائيات مجموعة المطار الدولي اليوم الأحد، أن المطار استقبل 5,397 حركة، بزيادة نسبتها 2.4 بالمئة، وتعامل مع 5979 طنًا ضمن حركة الشحن الجوي، مما يُشكّل ارتفاعًا نسبته 17.9 بالمئة، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقًا للإحصائيات المسجّلة منذ بداية العام، استقبل المطار ما مجموعه 8,558,221 مليون مسافر مسجلا ارتفاعا نسبته 19.2 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من 2022.

وسجّل المطار 72114 حركة طائرات، وتعامل مع 60932 طنًا ضمن حركة الشحن الجوي، ما يعكس ارتفاعًا بنسبة 15.1 بالمئة، و8.1 بالمئة على التوالي، مقارنةً بالفترة نفسها من 2022.
شريط الأخبار وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية