نائب يسأل الحكومة عن استقبال مؤسسة تتعامل مع إسرائيل

نائب يسأل الحكومة عن استقبال مؤسسة تتعامل مع إسرائيل
أخبار البلد -  
وجّه النائب عدنان مشوقة سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول قيام جامعة اليرموك باستقبال وفد من مؤسسة "فريدريش ناومان".

وتساءل مشوقة عن سبب عدم رفض إدارة الجامعة هذا الاجتماع وقطع علاقتها بهذه المؤسسة الداعمة للكيان الصهيوني، خصوصاً لما يشهده اهل غزة من إبادة جماعية وتهجير قسري وجرائم حرب.


كما تساءل مشوقة عن الإجراءات والنشاطات التي قامت بها جامعة اليرموك لدعم موقف الدولة الأردنية من الأحداث الجارية في غزة والضفة الغربية.


وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب.
أرجو من سعادتكم توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء:
نص السؤال
1.ما هي الأسباب التي دفعت جامعة اليرموك الى استقبال وفد من مؤسسة "فريدريش ناومان من اجل الحرية" المعروفة بدعمها الواضح للكيان الصهيوني منذ بداية الحرب؟

2.لماذا لم ترفض إدارة الجامعة هذا الاجتماع وتقطع علاقتها بهذه المؤسسة الداعمة للكيان الصهيوني، خصوصاً لما يشهده اهل غزة من إبادة جماعية وتهجير قسري وجرائم حرب؟

3.ما هي الإجراءات والنشاطات التي قامت بها جامعة اليرموك لدعم موقف الدولة الأردنية من الاحداث الجارية في غزة والضفة الغربية؟

واقبلوا فائق الاحترام

النائب المهندس
عدنان مشوقه
شريط الأخبار وفيات الأردن الأربعاء 21/2/2024 الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بمعارك غزة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط