العبادلة: أسطول الجسر العربي شحن 51 شاحنة مساعدات لغزة

العبادلة: أسطول الجسر العربي شحن 51 شاحنة مساعدات لغزة
أخبار البلد -  

واصلت شركة الجسر العربي تعزيز قدراتها وامكاناتها البحرية في عمليات النقل البحري المتعدد في منطقة البحر الاحمر وكافة المناطق البحرية المتاحة وذلك من خلال اكتمال عقد الجواهر الثمينة التي بدأتها شركة الجسر العربي بباخرة واحده عام 1986 وصولا الى 7 قطع بحرية حاليه تعمل بانتظام عبر الخط البحري الدولي.

وقال مدير عام الجسر العربي للملاحة عدنان العبادلة أن ثقة الحكومات العربية الثلاث المؤسسة للجسر العربي وهي الاردن والعراق ومصر وتنامي حركة النقل البحري المتكامل والمتعدد عبر العقبة – نويبع دفعت ادارة الجسر العربي لجذب أبرز تقنيات النقل البحري المتجدد وادخاله ضمن منظومة الجسرالعربي البحري حيث تم تدشين الباخرة العملاقة (أور) اضافة الى قارب سياحي جديد سيدخل الخدمة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة وذلك تعزيزا لأسطوله البحري المكون من الباخرة عمان وأيله وسيناء وبريدج والقارب نفرتيتي وبابل ليبقى الجسر العربي رائدا في مجال الشحن البحري والتوجهات الاستراتيجية لاهمية التخصص في وحدات الاسطول من بواخر متخصصة بنقل المسافرين الى بواخر متخصصة بنقل السيارات والشاحنات اضافة الى قوارب سياحية سريعة متخصصة بنقل السياح تلبية للطلب المتزايد على خدمات الشحن البحري على الخط الدولي البحري العقبة – نويبع بسبب تنامي حركة التبادل التجاري بين الدول العربية

و بين العبادلة أن الباخرة( أور ) تستطيع نقل 90 شاحنة في الرحلة الواحدة وقادرة على نقل الشاحنات على مدار العام مايعني عدم تكدس الشاحنات في الموانىء وسرعة تردد حركة الشحن منوها ان الباخرة اور تم بنائها عام 2009 وتعد أحدث باخرة شحن في منطقة البحر الاحمر وتمتاز الباخرة أور أنها الاسرع حيث تصل سرعتها الى 21 عقدة وهي ضعف سرعة بواخر الشحن الموجودة حاليا وتقطع المسافة بين ميناء العقبة وميناء نويبع المصري بساعة ونصف اضافة الى سهولة عملية الشحن والتفريغ فيها ومجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية من خلال كمبيوتر مركزي للتحكم بالماكينات الرئيسية والمولدات وجميع المنظومات الداخلية للباخرة مما يرفع من درجة السلامة العامة وعناصر الأمان.

وأكد العبادلة انه وبالرغم من ظروف العمل الصعبة والاحداث العالمية والاقليمية المتسارعة والمفاجئة، تمكن الجسر العربي من تحقيق زيادة في اعداد المسافرين العام الحالي بنسبة 25 % عن العام الماضي حيث تم نقل (186) ألف مسافر على خط العقبة/ نويبع و45 الف شاحنة بزيادة وصلت الى نسبة 40 % عن العام الماضي.. فيما وصلت اعداد السيارات الى 7 الآف سيارة مقابل 4 الآف سيارة نقلت عبر اسطول الجسر العربي في العام الماضي.. منوها الى أن ادارة الجسر العربي تمكنت من تحويل التحديات التي واجهت الشركة الى عناصر قوة وفرص وحافظت على تحقيق النتائج الايجابية من خلال تأجير البواخر وتشغيلها على خطوط ملاحية جديدة مثل خط سواكن/ جدة وخط ضبا/ سفاجا مما ادى الى تنويع مصادر الدخل واستمرارها.

من جهة ثانية تمكن أسطول الجسر العربي خلال الايام الماضية من شحن 51 شاحنة محملة بكافة المساعدات الطبية والغذائية عبر اسطولة البحري وذلك ضمن الجهود الوطنية في دعم الاشقاء بغزة إضافة لنقل مواطنين أردنيين وعرب قادمين من قطاع غزه الى المملكة عبر الخط البحري الدولي العقبة – نويبع والذي يربط ميناء العقبة مع الموانىء المصرية (مجانا ) وتقديم الرعاية الطبية والغذائية الكاملة لهم وذلك ضمن الجهود الاردنية في تأمين وصول الاردنيين والعرب الى ديارهم بسلام.

و قال العبادلة أن الجسر العربي وفر كافة الامكانات والتسهيلات الخدمية والطبية والغذائية بالتعاون مع الجهات المعنية في محافظة العقبة لوصول الاردنيين والعرب القادمين من قطاع غزه الى المملكة بسلام واطمئنان وذلك عبر اسطول الجسر العربي البحري.

وشدد على أن شركة الجسر العربي وبمتابعة من وزيرة النقل وسام التهتموني وكافة الجهات ذات العلاقة في محافظة العقبة وفرت انسياب آمن وسريع للقادمين من قطاع غزه ونقلهم عبر بواخر الجسر العربي من ميناء نويبع المصري الى ميناء محطة الركاب بالعقبة في تأكيد على الدور الوطني الهام الذي تلعبه شركة الجسر العربي في دعم الجهود الاردنية الرسمية والشعبية لمساعدة الاهل والاشقاء في قطاع غزه والمساهمة في عودة آمنة للاردنيين والعرب الذين اجبرتهم الحرب على المغادرة

و اشاد العبادلة بتعاون ومتابعة كافة الجهات المعنية في العقبة في استقبال وتسهيل عودة الاردنيين وبعض الجاليات العربية عبر الخط البحري الدولي العقبة – نويبع في اشارة الى دور سلطة العقبة الخاصة ومحافظة العقبة والاجهزة الامنية والادارية والصحية التي عملت على مدار الساعة لخدمة العائدين من قطاع غزه.

وكشف العبادلة عن أبرز الخصومات المالية التي منحتها الشركة لكافة الجهات التي تقدم مساعدات ومعونات عينية وطبية ويتم نقلها عبر بواخر الجسر العربي كاذن الشحن الفارغ حيث بلغت قيمته حاليا بعد الخصومات 425 دولار مقابل 625 دولار سابقا فيما بلغت قيمة اذن الشحن المحمل 515 دولار حاليا مقابل 715 دولار سابقا.. وبلغت قيمة أذن الشحن المحمل مواد خطرة 715 دولار حاليا مقابل 2000 دولار سابقا وذلك دعم ومساهمة من الجسر العربي لايصال المساعدات والمعونات للاهل في قطاع غزه تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن لاسيما وأن بواخر الجسر العربي قادرة على نقل كافة انواع المعونات والمساعدات من ميناء الركاب الى ميناء نويبع المصري بسرعة وأمان.

شريط الأخبار حالة الطقس المتوقعة يومي الاربعاء والخميس الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني