40 ألف شاب وشابة يستفيدون من أسبوع الريادة

40 ألف شاب وشابة يستفيدون من أسبوع الريادة
أخبار البلد -   أكد مدير مركز الملكة رانيا للريادة محمد عبيدات، أن الأسبوع العالمي للريادة 2023 استقطب أكثر من 40 ألف شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة.

وقال عبيدات، "إن الأسبوع العالمي للريادة الذي انعقد بتنظيم من المركز في الفترة من 13 الى 19 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي وبشراكة استراتيجية مع شركة "زين الأردن" من خلال منصة زين للإبداع "زينك"، تمكن من الوصول الى هذا العدد من الشباب في مختلف محافظات من خلال ورشات وجلسات توعوية متخصصة في كل مجالات تأسيس المشاريع وريادة الأعمال دون أي مظاهر احتفالية تضامنا مع الأهل في غزة".

وبين عبيدات، أن العدد الذي استفاد من فعاليات أسبوع الريادة العالمي، العام الحالي، كان غير متوقع، خصوصا أنه يزيد بنحو ثلاثة أضعاف على العدد الذي سجل في أسبوع الريادة العالمي العام الماضي والذي استفاد من فعالياته وقتها أكثر من 12 ألف شاب وشابة من مختلف المحافظات.

لكنه فسر زيادة أعداد المستفيدين من أنشطة وفعاليات أسبوع الريادة العالمي 2023 ، الذي انعقد في دورته الخامسة عشرة، لأنه ركز كثيرا العام الحالي على المدارس والمؤسسات التعليمية والجامعات التي عقدت فعاليات توعوية متنوعة استفاد منها عدد كبير من طلابها، في مجال التوعية بمفاهيم ريادة الأعمال.

وبين عبيدات، أن أسبوع الريادة العالمي في الأردن نجح في عقد 727 فعالية ونشاطا في مختلف محافظات المملكة، عدد كبير منها انعقد في مؤسسات تعلمية وجامعات، الى جانب فعاليات انعقدت بالتعاون مع جهات متخصصة ومعنية بريادة الأعمال.

وقال "أسبوع الريادة العالمي تمكن من عقد هذا العدد الكبير من الفعاليات بالتعاون مع حوالي 92 جهة ومؤسسة معنية بريادة الأعمال والتعليم، بمعدل 55 مستفيدا ومشاركا في الفعالية الواحدة".

ويعد أسبوع الريادة العالمي من أكبر الأحداث المتخصصة في ريادة الأعمال حول العالم، لتشجيع الشباب والمبتكرين الذين يطلقون الشركات الناشئة لتحقيق أفكارهم على أرض الواقع.

الى ذلك، أكد عبيدات أن فعاليات العام الحالي ركزت على ثقافة ريادة الأعمال والتدريب والتوعية والتعليم في كل مجالات الريادة وإنشاء الأعمال وعوامل نجاح الأفكار للتحول الى مشاريع إنتاجية مؤثرة في الاقتصاد، لتحفيز الشباب على دخول باب ريادة الأعمال وإنشاء المشاريع الخاصة بهم وابتكار الأفكار التي تعالج مشاكل المجتمع والاقتصاد في كل القطاعات، مع الاعتماد وتطويع التقنيات الحديثة في هذه الأفكار والمشاريع.
شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية