بورصة عمّان " تهوي " وحجم التداول الأسبوعي لم يتجاوز 12.6 مليون دينار

بورصة عمّان  تهوي  وحجم التداول الأسبوعي لم يتجاوز 12.6 مليون دينار
أخبار البلد -  

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 12/11 – 16/11 حوالي (2.5) مليون دينار مقارنة مع (2.8)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة إنخفاض (11.2%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (12.6) مليون دينار مقارنة مع (14.2)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (12.3) مليون سهم، نفذت من خلال (9945) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (5.64) مليون دينار وبنسبة (44.68%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بحجم مقداره (4.49) مليون دينـار وبنسبـة ( 35.52%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (2.50) مليون دينار وبنسبة (19.79%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2394.2) نقطة مقارنة مع (2388.9) نقطة للأسبوع السابق بإرتفاع نسبته (0.22%). وعلى الصعيد القطاعي فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع المالي بنسبة (0.38%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.1%) , و ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (0.08%) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (123) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (49) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (37) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي التحديث للاستثمارات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (24.47%) , الانتقائية للاستثمار والتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (23.08%) , أبعاد الأردن والإمارات للاستثمار التجاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (14.56%) , اتحاد المستثمرون العرب للتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (12.50%) , ونوبار للتجارة والاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (11.39%) .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الأردنية للتطوير والاستثمار المالي حيث انخفض سعر السهم بنسبة (13.57%), العربية للمشاريع الاستثمارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (10.32%), سُرى للتنمية والاستثمار حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.32%), زارة للاستثمار القابضة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (6.78%), والوطنية لصناعة الصلب حيث انخفض سعر السهم بنسبة (5.43%).


شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان