"المجموعة العربية الأردنية للتأمين" تعقد إجتماعها العمومي العادي السادس والعشرون وتقر بياناتها

المجموعة العربية الأردنية للتأمين تعقد إجتماعها العمومي العادي السادس والعشرون وتقر بياناتها
أخبار البلد -   عفاف شرف

عقدت الهيئة العامة لشركة المجموعة العربية الأردنية للتأمين في مقر الشركة اجتماع الهيئة العامة العادي السادس والعشرون اليوم الخميس 16/11/2023،برئاسة رئيس مجلس الادارة شريف الرواشدة وبحضورأعضاء مجلس الإدارة ومراقب عام الشركات ومندوبين البنك المركزي والمدقق الخارجي للشركة، وحضر (15) مساهم من أصل (122) مساهماً يحملون أسهماً بالأصالة (5.124.653) والوكالة ما مجموعه (3.569.460)سهم/دينار اي ما نسبته (91.52%) من رأس مال الشركة البالغ (9.500) مليون دينار/سهم .

وفي بداية الإجتماع رحب رئيس مجلس الإدارة شريف الرواشدة بالحضور، وثمّن الجهود المشتركة من قبل مجلس الادارة والعاملين فيها رغم الظروف الصعبة التي كانت تمر بها المنطقة والآثار المترتبة من تداعيات كورونا والتي اثرت بدورها على الاقتصاد الاردني الا ان الشركة استطاعت ان تحقق نتائج جيدة في جميع الدوائر الفنية، مضيفاً إلى ان الشركة حققت زيادة الأقساط المكتتبة لجميع أنواع التأمين بمقدار 2.8 مليون دينار في عام 2022، وجاء ذلك نتيجة الزيادة في المخصصات الفنية والائتمانية بسبب تعثر بعض الشركات والتي تشارك في حصص من الادعاءات، حيث تم رفع مخصص الديون المشكوك في تحصيلها بقيمة 1.166 مليون دينار خلال عام 2022، كما قامت الشركة بزيادة المخصصات الفنية فيما يتعلق بفرع تأمين المركبات بقيمة 511.3 الف دينار لمواجهة الزيادة في اقساط ضد الغير بسبب زيادة حصة الشركة منه وعلى اثر اغلاق بعض الشركات الزميلة مما ادى الى خسارة الشركة حيث بلغت الخسائر قبل الضريبة 2.213 مليون دينار لعام 2022 مقابل تحقيق خسارة بمقدار 476.5 الف دينار لعام 2021.

مشيراً إلى أن وضع مجلس الإدارة على عاتقه النهوض بالشركة من خلال استقطاب كادر فني ومهني وتطبيق تعليمات الحوكمة وتفعيل دور اللجان المنبثقة عن مجلس الادارة ووضع الخطط الاستراتيجية المناسبة.

وتضمن الإجتماع مناقشة جدول الأعمال حيث تمت تلاوة محضر اجتماع الهيئة العامة العادي السابق والمنعقد بتاريخ 2022-05-24 وتمت المصادقة عليه، وتمت الموافقة والمصادقة من قبل الهيئة العامة على تقرير مجلس الإدارة عن اعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 2022-12-31 والخطة المستقبلية للشركة، وصادقت الهيئة العامة أيضاً على تقرير مدققي الحسابات حول البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 2022 والبيانات المالية للسنة المنتهية.

كما تم ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن تصرفاتهم خلال السنة المنتهية وتمت الموافقة بالإجماع على انتخاب شركة حسن عثمان وشريكه محاسبون قانونيون مدققي حسابات للشركة للسنة المالية 2024 وتحديد أتعابهم او تفويض مجلس الإدارة بتحديدها.


شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان