مكافحة غسيل الاموال في اتحاد شركات التأمين

مكافحة غسيل الاموال في اتحاد شركات التأمين
أخبار البلد -  

استكمالاً لخطة الاتحاد بعقد سلسة برامج وورشات تدريبية مجانية لشركات التأمين حول موضوع متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب من منظور الجهات الرقابية لمساعدة شركات التامين الزميلة أعضاء الاتحاد في تلبية المتطلبات الرقابية والقانونية وانسجاماً مع متطلبات البنك المركزي الأردني بتدريب العاملين في شركات التأمين الزميلة وبعد عقد البرنامج التدريبي التاسع يوم السبت الموافق 7/10/2023 في مقر الاتحاد بهدف توفير التدريب المستمر لكافة موظفي قطاع التأمين بشكل عام وشركات التأمين بشكل خاص، عقد الإتحاد الأردني لشركات التأمين اليوم السبت الموافق 4/11/2023 برنامجاً تدريبياً حول موضوع مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب من منظور الجهات الرقابية على مدار(5) ساعات تدريبية بمشاركة ما يقارب (117) مشاركا يمثلون (12) شركة تأمين.

وتناول البرنامج أهمية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبإجراءات تطبيق العناية الواجبة (CDD) وإجراءات التحقق من بيانات العملاء في عقود التأمين وتم كذلك تعريفهم بالفرق ما بين العملية غير الاعتيادية والعملية المشبوهة، ومتطلبات إخطار وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومواضيع اخرى مرتبطة بموضوع البرنامج.

وسيعقد الاتحاد برامج تدريبية في موضوع مكافحة غسل الأموال بشكل دوري لحين استكمال تدريب كافة موظفي شركات التأمين العاملين في شركات التأمين الأعضاء في الاتحاد، إضافة إلى أعضاء مجالس إدارات شركات التأمين وكذلك الإدارات العليا فيها كون التدريب في هذا الموضوع هو متطلب رقابي سنوي للبنك المركزي الأردني.


شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية