كلية الحصن الجامعية تظم فعاليات المؤتمر الختامي للمشروع الممول من الاتحاد الاوروبي (تفعيل دور الجامعات المدنية ( MED-QUAD

كلية الحصن الجامعية تظم فعاليات المؤتمر الختامي للمشروع الممول من الاتحاد الاوروبي (تفعيل دور الجامعات المدنية ( MEDQUAD
أخبار البلد -  

مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني رعى نائب رئيس الجامعة لشؤون كليات المجتمع الاستاذ الدكتور زكريا القضاة الموتمر الختامي للمشروع الدولي الممول من الاتحاد الاوروبي (تفعيل دور الجامعات المدنيه ( MED-QUAD في كلية الحصن الجامعيه بحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور بشار عماري وممثلي عن القطاعات الحكوميه والشركات الخاصة واساتذه الجامعات والباحثين.

الاستاذ الدكتور زكريا القضاة نقل تحيات رئيس الجامعة للمشاركين في فعاليات المؤتمر ، مشيرا الى اهمية العمل التشاركي مع الجامعات العربية والدولية وموكدا على دعم الجامعه المستمر لكل الباحثين وتحفيزهم للاشتراك بالمشاريع الدوليه التي تعود بالنفع على الجامعه والمجتمع المحلي.

والقى الدكتور عصمت كرادشه مدير مكتب برنامج التعاون عبر الحدود لحوض المتوسط ممثلا للاتحاد الاوروبي – الجهه المانحه كلمه اشاد فيها بفريق العمل من جامعه البلقاء التطبيقيه لتحقيق اهداف المشروع الهامه. واشار الى حجم التمويل الذي يقدمه الاتحاد الاوروبي داعيا جميع الباحثين الى تقديم مقترحاتهم حسب الاوليات التي سيطرحها البرنامج القادم نهايه شهر نوفمبر.

وقدم الاستاذ الدكتور ربحي دعامسه مدير المشروع شرحا مفصلا عن المشروع واهدافه والمنجزات التي تم تحقيقها خلال فتره العمل في المشروع البالغه 38 شهرا. حيث تم انشاء مختبر بحثي في كلية الحصن الجامعية بقيمه 150 الف يورا. واستعرض الدكتور الدعامسة العديد من الشراكات التي قام بها فريق المشروع مع الجهات الفاعله في المجتمع.

بدوره عرض الاستاذ الدكتور نورس شطناوي شرحا علميا مفصلا حول الدراسة التي قام بها فريق المشروع بالتعاون مع جامعة اليرموك حول عملية حفظ التراث والآثار في مناطق مختلفه في الاردن.

بدورها بينت المهندسه مها الاقرع من المركز الوطني للبحث والتطوير دور المركز في تقديم الدعم للباحثين ، واستعرضت نتائج عمل المركز في المشاريع المموله من الاتحاد الاوروبي.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع