البنك الاستثماري يعلن عن ارتفاع أرباحه الصافية إلى 19.2 مليون دينار مع نهاية الربع الثالث لعام 2023

البنك الاستثماري يعلن عن ارتفاع أرباحه الصافية إلى 19.2 مليون دينار مع نهاية الربع الثالث لعام 2023
أخبار البلد -  

أعلنت مجموعة الاستثماري (INVESTBANK) – البنك الرائد في تقديم الحلول المصرفية المبتكرة - عن نتائجه المالية للربع الثالث من العام الجاري 2023، حيث سجل ارتفاعاً ملحوظاً في أرباحه الصافية وإجمالي أرباحه قبل ضريبة الدخل مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس النمو القوي واستدامة أداء البنك.

وفقاً للبيانات المالية الربع سنوية، فقد ارتفعت الأرباح الصافية للبنك إلى 19.2 مليون دينار في الربع الثالث من 2023 مقارنة بـ 15.2 مليون دينار في نفس الفترة من العام السابق، فيما تجاوزت إجمالي الأرباح قبل ضريبة الدخل حاجز 26 مليون دينار في نهاية أيلول الماضي، مقارنة بـ 23 مليون دينار في نفس الفترة من العام الماضي.

وشهد البنك أيضاً ارتفاعاً في صافي التسهيلات الائتمانية التي قدمها لعملائه بنسبة 23.6%، حيث بلغت 1.1 مليار دينار في نهاية الربع الثالث من العام الجاري مقارنةً بـ 850 مليون دينار مع نهاية العام الماضي، كما حققت ودائع العملاء نمواً ملحوظاً بنسبة 27.5% في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، إذ بلغت 1.2 مليار دينار مقارنة بـ 882 مليون دينار في نهاية العام 2022، الأمر الذي يظهر قوة البنك وثقة العملاء فيه.

وبلغ مجموع موجودات البنك 1.8 مليار دينار في نهاية أيلول الماضي، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 26% مقارنة بـ 1.4 مليار دينار في العام الماضي، حيثيُعزى هذا النمو إلى إدارة متقنة واستراتيجية ناجحة في إدارة الأصول والمخاطر.

وفي تعليقه على نتائج البنك المالية، قال رئيس مجلس الإدارة فهمي أبو خضرا: " تعكس النتائج المالية القوية للاستثماري (INVESTBANK) في الربع الثالث قدرتنا على تحقيق نمو مستدام وتعزز مكانتنا في سوق الخدمات المصرفية، ويعود هذا الأداء إلى استراتيجيتنا الواضحة التي ترتكز على تقديم خدمات مصرفية متميزة لعملائنا، وتحقيق قيمة مضافة لمساهمينا، وتعزيز قدراتنا التشغيلية والمالية".

وأضاف أبو خضرا:" يواصل الاستثماري تحسين كفاءته التشغيلية وتنويع مصادر دخله، مع تعزيز قدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية وتحقيق نمو مستدام في بيئة الأعمال المتغيرة"، لافتاً إلى النمو الملحوظ في صافي التسهيلات الائتمانية وودائع العملاء يعكس قدرة البنك على تلبية احتياجات السوق وتقديم خدمات ومنتجات وحلول تمويلية ملائمة للعملاء."

تجدر الإشارة إلى أن معدل العائد على حقوق المساهمين لدى الاستثماري ارتفع في نهاية الربع الثالث من العام الجاري إلى قرابة 13% مقابل 11% كما في نهاية العام 2022، كما ارتفع العائد على الأصول إلى 1.6%.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية