تجديد الشراكة بين جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية والتعاون الدولي الألماني (GIZ)

تجديد الشراكة بين جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية والتعاون الدولي الألماني (GIZ)
أخبار البلد -   أخبار البلد-

انسجاماً مع الدور الهام والمسؤولية المجتمعية الذين تقوم بهما جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية ووحدة دعم التشغيل فيها، ولتعزيز الارتقاء بجودة خدمات التدريب والتشغيل المقدمة لابناء المجتمع المحلي من الأردنيين واللاجئين السوريين ولشركات القطاع الصناعي، تم تجديد شراكة الجمعية مع برنامج التجارة لأجل التشغيل (T4E) المنفذ من قبل التعاون الدولي الالماني (GIZ) نيابةً عن الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين كشريك أساسي.

بدأت الشراكة بين جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية ووحدة دعم التشغيل وبرنامج التجارة لأجل التشغيل منذ عام 2018 بهدف رفع كفاءة وبناء قدرات الشباب الباحثين عن العمل لسد فجوة المهارات المطلوبة في السوق، إضافة إلى التركيز على تحسين جودة بيئة العمل في القطاع الصناعي بهدف خفض نسب الدوران الوظيفي ذلك من خلال البرامج التدريبية المتخصصة والتي من شأنها تعزيز المهارات الاشرافية والادارية لدى كوادر الشركات والتي بدروها ستنعكس ايجاباً على العملية الانتاجية. بالإضافة إلى تزويد الشركات بالأيدي العاملة المدربة والمؤهلة والتي تلبي احتياجات اصحاب العمل، حيث تم تشغيل ما يقارب 3650 باحث عن العمل لغاية 9/2023.

كما تحرص وحدة دعم التشغيل في الجمعية على تنفيذ أنشطة مساندة لعملية التشغيل متمثلةً بعقد جلسات للحوار بين القطاعين لمناقشة التحديات التي تواجه عملية التشغيل ومحاولة ايجاد الحلول المناسبة لها، كما سيتم تنفيذ بعض البرامج التي من شأنها رفع الميزة التنافسية للشركات وتحسين بيئة العمل، اضافةً الى تنظيم فعاليات الحشد والتدريب والتشغيل للباحثين عن العمل وتشبيكهم بالفرص الوظيفية المتاحة في الشركات الصناعية.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...