رفع أسعار مشتقات نفطية مع تثبيت سعر الكاز

رفع أسعار مشتقات نفطية مع تثبيت سعر الكاز
أخبار البلد -   أخبار البلد- 

عقدت لجنة تسعير المشتقات النفطية اليوم السبت، اجتماعها الشهري لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-31 تشرين أول المقبل)، حيت تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر أيلول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر آب الماضي.

وبعد تطبيق المعادلة السعرية وفقا للأسعار العالمية على كافة المشتقات النفطية، فقد تبين ارتفاع سعر البنزين 90 بمقدار (15) فلساً/لتر، وارتفاع سعر البنزين 95 بمقدار (15) فلساً/لتر، وارتفاع سعر السولار بمقدار (25) فلساً/لتر.

وعليه قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 ليصبح (975) فلساً/لتر بدلاً من (960) فلساً /لتر، ورفع سعر بيع البنزين أوكتان 95 ليصبح (1220) فلساً/لتر بدلاً من (1205) فلسات/لتر، ورفع سعر بيع السولار ليصبح (825) فلساً/لتر بدلاً من (800) فلس/لتر.

كما قررت اللجنة تثبيت سعر مادة الكاز لشهر تشرين أول المقبل عند سعر 620 فلساً/ لتر، والإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/أسطوانة.

 
شريط الأخبار خريطة شاملة لتصدي المقاومة للاحتلال في غزة اشتباكات قوية بين المقاومة والاحتلال بغزة الضفة الغربية.. استشهاد 63 طفلاً منذ 7 أكتوبر لا تمديد لهدنة غزة .. وجيش الاحتلال يعلن استئناف عدوانه شهداء وجرحى بإطلاق الاحتلال مئات القذائف والصواريخ على غزة وفيات الأردن الجمعة 1/12/2023 درجات حرارة معتدلة لكنها مائلة للبرودة في المناطق المرتفعة... حالة الطقس ليوم الجمعة صحافي إسرائيلي يحذف مقابلة تزعم أن مسلحين فلسطينيين علقوا أطفالا على حبل في مستوطنات غزة- (فيديو) عملية إنزال جوي جديدة في غزة عبر طائرة لسلاح الجو الملكي الأردني اسرائيل ترد على حماس بشأن فيديو مقتل عائلة بيباس القسام تنشر رسالة لأسير إسرائيلي قتل الاحتلال زوجته وطفليه "القبة الحديدية" تعترض هدفا فوق نتيفوت في النقب الغربي صحافة عبرية: لصناع الحرب في إسرائيل.. حتى الكلبة “بيلا” عادت بسلام انقسام في إدارة بايدن بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة اعتراض صواريخ في مستوطنة بغلاف غزة مشروع تهجير الفلسطينيين من الضفة والقطاع الى الواجهة مع عودة بلينكن الى المنطقة... أسرار عن السيناريو القادم مُراجعة النوّاب لاتفاقيات الماضي الإسرائيلي: المَهمّة صعبة ومُعقّدة وتنطوي على ألغام وقد تنتقل إلى “مُستوى أعمق” دعوات لإقامة مستشفيات ميدانية في غزة نتنياهو يوعز بهدم منازل عائلات منفذي عملية القدس "كتائب المجاهدين": مقتل الأسرى الـ3 لدينا خلال قصف الاحتلال لغزة قبل الهدنة