10 ملايين دينار كلفة دعم المحروقات للنقل العام في المحافظات

10 ملايين دينار كلفة دعم المحروقات للنقل العام في المحافظات
أخبار البلد -   أخبار البلد - بلغت الكلفة الإجمالية لدعم المحروقات المخصصة لوسائط النقل العام في المحافظات التي صرفتها هيئة تنظيم النقل البري منذ بدء صرف الدعم العام الماضي نحو 10 ملايين دينار، وفق مصدر رسمي في الهيئة.
 

وبين المصدر، أن كلفة الدعم لوسائل النقل العام في المحافظات للربع الواحد من العام تبلغ نحو مليوني دينار.
 

وبحسب الهيئة، يستفيد من بطاقات دعم المحروقات 11 ألف مركبة في المحافظات.

ويشار إلى أن الدعم الذي تحصل عليه وسائل النقل العام في العاصمة غير مشمول بهذه الإحصائية؛ إذ يصل الدعم المخصص إليها إلى حوالي 4 ملايين دينار في الربع الواحد تصرفها أمانة عمان الكبرى والهيئة.

وصرفت الحكومة، العام الماضي، الدعم لوسائل النقل العام في المحافظات لربعين، فيما صرفت حتى الآن لربعين آخرين، وستبدأ صرف الدعم المخصص للربع الثالث اليوم.

وكانت الحكومة وافقت على صرف دعم المحروقات لمشغلي وسائط النقل العام في محافظات المملكة كافة، بما فيها العاصمة لأول ربعين من العام الحالي، بكلفة ستة ملايين دينار للربع الواحد ليصل المبلغ إلى 12 مليوناً منذ بداية 2023، إلى جانب 5 ملايين صرفت نهاية 2022 للربع الواحد.

وتصلف كلفة المحروقات إلى نحو 35 % من قيمة الكلف التشغيلية، ولأول مرة تدعم المحروقات العام الماضي منذ تحرير أسعار الصرف في 2008.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...