100 مليون دولار من اليابان كقرض ميسر للأردن

100 مليون دولار من اليابان كقرض ميسر للأردن
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن اليابان شريك للأردن، مقدما الشكر على "الدعم السخي" الذي تقدمه اليابان للاجئين والدعم الموجّه لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "الأونروا".
 

وأعلن الصفدي في تصريحات صحفية مشتركة اليوم مع نظيره الياباني هاياشي يوشيماسا، توقيع اتفاقيتين مع اليابان توفر بموجبهما طوكيو 100 مليون دولار من القرض التنموي الميسر للأردن، كما توفر اتفاقية 6 ملاين دولار لدعم قطاع المياه
 

وقال ان الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي مع نظيره الياباني ناقشت مجالات الطاقة والتجارة ومصالح البلدين ومكافحة الإرهاب، وقال إن العلاقات الثنائية على المسار الصحيح وهي وطيدة بين البلدين.

وتناول الاجتماع مسألة اللاجئين، والتحذير من تدهور الوضع وضرورة تقديم الدعم لمنظمات الأمم المتحدة.

ودعا الصفدي لوقف الإجراءات الأحادية الإسرائيلية التي تقوّض التوصل لسلام.

وقال الصفدي إن الحوار في جولته الرابعة، عكس التزام البلدين بالمضيّ في العلاقات المشتركة.

وقال الصفدي انه ونظيره يوشيماسا، بحثا سبل تعزيز آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وتنسيق المواقف إزاء عديد قضايا إقليمية ودولية ذات اهتمام مشترك.

من جهته، قال وزير الخارجية الياباني هاياشي يوشيماسا، إن بلاده تحرز تقدما في التعاون مع الأردن في المسائل السياسية والاقتصادية والأمنية بناء على الشراكة الاستراتيجية.

وعُقدت، اليوم في مقر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي الأردني الياباني برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الياباني هاياشي يوشيماسا.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...