41 محطة شحن عامّة للمركبات الكهربائيّة .. تفاصيل

41 محطة شحن عامّة للمركبات الكهربائيّة .. تفاصيل
أخبار البلد -   أخبار البلد - قالت الناطقة الإعلامية باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير القاق، إنّ عدد الموافقات التي منحت لغايات تركيب عدادات لشحن المركبات الكهربائية في منازل المواطنين، وصلت لـ 3 آلاف موافقة، مشيرة إلى أنه يجري تركيبها في عداد منفصل عن عداد الكهرباء المنزلي.

وبينت القاق، في تصريحاتٍ لقناة المملكة، أنّ عدد محطات شحن المركبات الكهربائية التي تعمل حاليًا هي 55 محطة، مقسمة على 14 محطة خاصة، و41 محطة شحن عامة، موزعة في مختلف مناطق المملكة، حيث تقتصر محطات الشحن الخاصة على فئات معينة، كالفنادق أو الشركات التي توفر هذه الخدمة لموظفيها.

وأشارت القاق إلى أنّ 128 رخصة أعطيت لمحطات شحن، منها 89 محطة عامة، و39 محطة خاصة، و74 طلب ترخيص محطة شحن جديدة قيد الدراسة.

وحول التعرفة المرتبطة بالزمن، بينت القاق أنّ التجربة بدأت منذ أيار الماضي، وستستمر حتى 6 أشهر لغايات تقييم التجربة التي تشمل بشكل مبدئي ثلاث فئات فقط، وهي: قطاع شحن المركبات (المنازل - والمحطات العامة)، قطاع الصناعي المتوسط، قطاع ضخ المياه.

وتقسم التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن الـ 24 ساعة إلى 3 فئات وهي فترة الذروة (5 مساء - 11 مساء)، فترة الذروة الجزئية المقسمة لفترتين (2 ظهرا - 5 مساء) و (11 مساء - 6 مساء)، وفترة خارج الذروة (6 صباحا - 2 ظهرا).

وكانت الهيئة قد ألزمت في وقت سابق محطات الوقود التي أنشئت بعد عام 2019 بتوفير عدادات خاصة بالمركبات الكهربائية، مؤكدة أنّ هنالك محطات وقود قديمة عملت على تركيبها.
 
شريط الأخبار وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة