حصة الزراعة من الرصيد المائي انخفضت من 70% إلى 50%

حصة الزراعة من الرصيد المائي انخفضت من 70 إلى 50
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، الاثنين، إن حصة الزراعة من الرصيد المائي انخفضت من 70% إلى 50%، لكن الإنتاج الزراعي تضاعف نتيجة استخدام وتطبيق التكنولوجيا من قبل المزارعين والقطاع الخاص.

وأضاف الحنيفات أن أكثر من 95%من الزراعة المروية تعتمد على الري بالتنقيط، وأن خطة الزراعة المستدامة تبنت تشجيع استخدام التكنولوجيا الزراعية الموفرة للمياه.

وأُنشئت 6 مراكز للتدريب على هذه التكنولوجيا وكذلك دعم إنشاء 2500 بئر جمع مياه في السلسلة الغربية، كما أُنشئت 63 حفيرة في البادية خلال عام 2022.

واستقبل الحنيفات الاثنين مدير المعهد الدولي للمياه يوسف بروزيين والوفد المرافق.

وتحدث الوزير عن واقع قطاع الزراعة في الأردن والتحديات التي تواجه القطاع وخاصة التغيرات المناخية وشح المياه، كما استعرض الوزير خطة وزارة الزراعة لمواجهة هذه التحديات.

واستعرض مدير المعهد الدولي للمياه المشاريع التي ينفذها المعهد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمشاريع البادية التي ينفذها في الأردن وخاصة في مجال التنبؤات بالجفاف وتجربة استخدام التقنيات الحديثة في الري ودراسة إنتاجية المتر المكعب في المحاصيل المختلفة.

وبحث الجانبان أوجه التعاون المستقبلي في مجال إدخال التقنيات المتطورة الموفرة للمياه وإنشاء مركز لنقل المعرفة والتدريب على هذه التقنيات.

 
شريط الأخبار إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة عبر طائرة مسيرة قادمة من سوريا هيئة الطاقة تتلقى 4717 طلبا بينها 301 طلب لشحن المركبات خلال النصف الأول من العام الإحصاءات العامة: ارتفاع حالات الإصابة بجدري الماء العام الماضي 178% الأمن: هذا سبب وقوع العديد من الحوادث الفترة الماضية في الأردن القضاء يتشدد تجاه "المال الأسود".. 9 مدانين خلف القضبان نداء إلى وزير الصناعة.. طلب التحويل من شركة إلى شركة يكلف 8 آلاف دينار ومطالبات بتبسيط الإجراءات قائمة عمان تعلن عن تشكيل نفسها في الدائرة الأولى بمحافظة العاصمة عصام عبد الخالق مدير عام المجموعة العربية الأردنية للتأمين في حوار شامل مع "أخبار البلد" فتحي الجغبير "الجنرال" الذي "صنع في الأردن".. محامي وحامي الصناعة والصناعيين وعلامة فارقة في تاريخ الغرف الصناعية عدة إصابات للأسير البرغوثي باعتداء في سجون الاحتلال توضيح اردني بعد إصابة الدجاج البرازيلي بداء نيوكاسل أين وصلت مراحل دراسة الجدوى الاقتصادية لإنشاء قطار خفيف بين عمان والزرقاء ؟ وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل العطاء.. والجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية حزب ارادة وأمينه العام البطاينة.. بين مطارتدهما بالاتهامات و"قنبلة" المسجات !! تفاصيل جديدة.. كيف تمكنت "يافا" بضرب قلب تل أبيب (فيديو) داخلية غزة تحذر سكان الشمال من النزوح نحو الجنوب "حماس" توجه رسالة إلى الأمم المتحدة هل سترتفع أسعار المحروقات خلال الشهر المقبل؟ سارة غسان الراميني مع "مرتبة الشرف" من كلية الحقوق في جامعة ليفربول الولايات المتحدة تعلن عن تفشي داء قاتل في 12 ولاية في آن واحد