326 مستثمرا أجنبيا حصلوا على الجنسية الأردنية مقابل استثمارات قائمة لهم في الأردن

326 مستثمرا أجنبيا حصلوا على الجنسية الأردنية مقابل استثمارات قائمة لهم في الأردن
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

حصل 326 مستثمرا أجنبيا على الجنسية الأردنية بعد تقدمهم بطلب رسمي للحصول عليها بناء على استثمارات قائمة لهم في الأردن من أصل 399 مستثمرا، وفق ما أكدت وزارة الداخلية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إنّ 23 مستثمرا حصل على الجنسية الأردنية بعد شرائهم حصصا في استثمارات داخل الأردن، و15 من خلال إيداع وديعة لدى البنك المركزي وشراء سندات خزينة، و12 مستثمرا من خلال شرائهم أسهما، و12 آخرين يعملون في القطاع التجاري، و11 مستثمرا أنشأوا مشاريع استثمارية جديدة.

 

 

 

وفيما يتعلق بإجمالي من حصلوا على الجنسية الأردنية منذ صدور أسس منحها للمستثمرين عام 2018 وحتى 31 تموز 2023، بين المصدر أن العدد بلغ 399 مستثمرا.

وفي حديثه عن آلية تقديم الطلبات ودراستها، أوضح أنه يتم دراسة الطلبات المقدمة من خلال لجنة فنية لهذه الغاية ورفع تقارير شاملة مع بيان تحقيقها للشروط والأسس المعمول بها لاتخاذ القرار المناسب بشأنها وأن الطلبات تقدم تباعاً ويبلغ صاحب الطلب القرار النهائي فيما إذا كان مستوفيا للشروط أم لا.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...