«النقد العربي» يصدر عددا جديدا من نشرته الأسبوعية لأسواق المال العربية

«النقد العربي» يصدر عددا جديدا من نشرته الأسبوعية لأسواق المال العربية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
سجل المؤشر المركب لصندوق النقد العربي للأسواق المالية العربية خلال الأسبوع المُنتهي في الحادي عشر من شهر آب 2023 ارتفاعاً بنحو 0.17 في المائة، ما يعادل 0.84 نقطة مئوية، ليصل إلى نحو 489.96 نقطة، مقارنةً بمستواه المُسجل في الرابع من شهر آب 2023. في هذا الصدد، شهدت مؤشرات أداء البورصات العربية المُتضمنة في المؤشر المركب لصندوق النقد العربي تبايناً غلب عليه التحسن في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من شهر آب 2023، حيث سجلت ثمان بورصات عربية ارتفاعاً في مؤشرات أدائها في ظل الأداء الإيجابي المسجل في قطاعات البنوك والخدمات المالية والعقارات، والطاقة، لتسجل بذلك عدد من البورصات العربية مكاسباً على مستوى القيمة السوقية وأحجام التداول. في ذات الصدد، كان لمواصلة إعلان الشركات المدرجة في عدد من البورصات العربية عن نتائج أعمالها نصف السنوية، التي جاءت إيجابية في معظمها، خاصة في قطاع البنوك، أثر أسهم في تحسن عدد من البورصات. في ذات الإطار، ساعد ارتفاع مستوى نشاط الاستثمار الأجنبي خلال الأسبوع الماضي، في تحسن أداء عدد من البورصات العربية.

في المقابل، سجلت مؤشرات أداء ست بورصات عربية تراجعاً خلال الأسبوع الماضي، نتيجة تراجع مؤشرات قطاعات النقل والسياحة وخدمات المستهلك، ما أسفر عنه تراجع معدلات السيولة. كما تراجعت تلك البورصات اتساقاً مع الانخفاضات المسجلة في الأسواق المالية العالمية، وعدد من البورصات الناشئة، حيث سجلت الأسواق المالية الأمريكية تراجعاً في الأسبوع الماضي، كذلك شهدت غالبية الأسواق المالية الأوربية انخفاضاً لذات الفترة.

على صعيد القيمة السوقية للأسواق المالية العربية، فقد حققت مكاسباً في الأسبوع المنتهي في الحادي عشر من شهر آب 2023 بتسجيلها ارتفاعاً بنحو2.68 في المائة، نتيجة التحسن المسجل في تسع بورصات عربية، مقابل تسجيلها تراجعاً في أربع بورصات أخرى.

شهدت قيمة تداولات أسواق المال العربية تراجعاً في نهاية الأسبوع الماضي بنحو 0.67 في المائة، نتيجة انخفاض قيمة التداول في ثمان بورصات عربية، مقابل تسجيلها ارتفاعاً في ست بورصات عربية أخرى.

سجل حجم تداول البورصات العربية المُضمنة في قاعدة بيانات صندوق النقد العربي ارتفاعاً بنحو 20.28 في المائة، نتيجة تحسنه في سبع بورصات عربية، مقابل تسجيله انخفاضاً في ثماني بورصات عربية أخرى.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...