مناقشة آلية انسيابية البضائع في مركز حدود جابر بعد القرار السعودي الخاص بعمر الشاحنات

مناقشة آلية انسيابية البضائع في مركز حدود جابر بعد القرار السعودي الخاص بعمر الشاحنات
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

ناقشت الجهات المعنية من دائرة الجمارك وهيئة النقل البري ونقابة شركات التخليص آلية انسيابية البضائع في مركز حدود جابر، بهدف إيجاد الحلول لأثر تطبيق القرار السعودي الخاص بعمر الشاحنات خصوصاً على الشاحنات السورية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية اليوم الأربعاء، لمدير عام الجمارك الأردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة رافقه فيها مدير عام هيئة النقل البري المهندس عبدالرحيم الوريكات وعدد من المدراء في الدائرة ونقيب شركات التخليص ضيف الله أبو عاقولة.

 

 

 

وعُقد اجتماع ضم الأجهزة الأمنية العاملة في المركز والجهات المعنية للتخفيف من الازدحام الحاصل في الجانب السوري وضمان انسيابية البضائع بشكل عام.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد حددت في قرار سابق لها العمر التشغيلي للشاحنات المسموح لها بدخول أراضيها والذي استدعى تطبيقه في مركز حدود جابر على الشاحنات التي تمر بالعبور (ترانزيت) من خلال المركز باتجاه السعودية ما تسبب في بطء عملية انسيابية الحركة التجارية بشكل عام.

شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة... حال الطقس ليوم الجمعة بعد تعريتهم... على الفلسطينين المعتقلين التصرف بهذا الشكل حتى يحصلوا على الطعام! الحوثيون يحذّرون من «سلاح ردع جديد»: نتمنى ألا نضطر لاستخدامه الملك يتلقى اتصالا من بايدن ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة وحماية المدنيين اسرائيل تعترف بأنها أصبحت منبوذة بعد 7 أكتوبر الإدارة الأمريكية صبرها نفذ من نتنياهو الذي يخلق أزمة لإنقاذ نفسه إصابات بقصف إسرائيلي استهدف محيط مستشفى بدير البلح- (فيديو) جنود جيش الاحتلال يرون الويل في غزة... ارتفاع حصيلة قتلاهم إلى 92 منذ بداية الحرب البرية عمى كلي وجزئي وإصابات خطيرة بعيون جنود إسرائيليين كتائب القسّام تعلن تدمير 135 آلية إسرائيلية وتقتل عدد من الجنود مقتل نجل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق غادي آيزنكوت في معارك قطاع غزة ترتيبات لإدخال مساعدات برية من الأردن إلى غزة نتنياهو يتوعد بتحويل بيروت إلى غزة وجنوب لبنان إلى خانيونس إجلاء 37 أردنيا من غزة إلى العقبة سر المادة 99 التي يتيح استخدامها وقف العدوان على غزة لبنان: المقاومة تمطر تجمعات جنود الاحتلال بالنيران.. وتزف 3 شهداء إسرائيل تصعّد غارات “الأحزمة النارية” وتحكم على سكان شمال غزة بالإعدام 17 ألف شهيد في غزة وأكثر من 60 يوم من الإعدام القسري... من هي اسرائيل التي لا تهتم للعالم؟- (فيديو) النزاهة والفساد توقف موظفًا في البشير .. تفاصيل الملك يحذر خلال اتصال مع رئيس الحكومة الإسبانية من خطورة تدهور الوضع الإنساني في غزة