القطاع التجاري يترقب عودة المدارس

القطاع التجاري يترقب عودة المدارس
أخبار البلد -   أخبار البلد - يستعد طلبة المدارس للالتحاق بمقاعدهم الدراسية الشهر الحالي، في الوقت الذي تؤكد وزارة التربية والتعليم جاهزيتها الاستقبال العام الدراسي، وسط تأمل القطاع التجاري بتحسن حركة شراء المستلزمات الدراسية. 

الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة قال في رده على استفسارات صحفية السبت، إن دوام الطلبة سيكون في 20 آب الحالي، ودوام الهيئات الإدارية سيكون في 13 آب. 

ولفت المساعفة إلى قرابة 2.250 مليون طالب وطالبة من كافة مدارس المملكة سيلتحقون بعامهم الدراسي، مؤكدا استعداد وزارة التربية والتعليم من كافة النواحي لهذا العام الدراسي.
 

عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عّمان أسعد القواسمي قال إن القطاع التجاري يترقب نشاط الأسواق على شراء مستلزمات المدارس، مؤكدا في الوقت ذاته توافر المستلزمات المدرسية في السوق المحلي.

ولفت القواسمي إلى أن الأسعار تختلف بحسب جودة المنتج والفئة العمرية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنها مشابهة للعام الماضي. وقال القواسمي، إن الحقائب المدرسية المتوافرة في السوق غالبيتها مستوردة من جمهورية الصين الشعبية وسعرها يتراوح من 4 10- دنانير.

وبين القواسمي أن الزي المدرسي الرسمي المتوافر في السوق صناعة محلية، ويختلف سعره بحسب الفئة العمرية ويتراوح من 6 – 10 دنانير. ويقدر القواسمي تكلفة المستلزمات المدرسية للطالب الواحد التي تشمل حقيبة وزيا مدرسيا وخذاء وبدلة رياضة من 35 – 40 دينارا. تختلف ألوان الزي المدرسي لكال الجنسين وفق المرحلة الدراسية. إذ ترتدي الإناث في المدارس الحكومية "مراييل" زرقاء اللون للمرحلة الابتدائية، وخضراء للمرحلتين الإعدادية والثانوية. ويرتدي الذكور بنطال وسترة زرقاء في المرحلة الابتدائية، وذات لون بني رمادي "بيج" في المرحلتين الإعدادية والثانوية. أما بالنسبة لطلبة المدارس الخاصة، فتختلف الألوان، وطبيعة الزي المدرسي بحسب المدرسة.
شريط الأخبار درجات حرارة تميل للارتفاع ومائلة للبرودة ليلًا... حالة الطقس ليوم الاثنين تعرض منزل أردني في غزة للقصف واستشهاد أحد أبنائه وإصابة آخر رئيس الشاباك في كيان الاحتلال يتوعد باغتيال قادة حماس في تركيا وقطر ومصر قوات الاحتلال شاهدت الويل شمال القطاع... و70% منها تنسحب القناة ١٢ الإسرائيلية: إسرائيل عدلت خططها بجنوب غزة بطلب أميركي شاهد.. اشتباكات عنيفة في حي الشيخ رضوان خلل يضرب نظام الاتصالات في جيش الاحتلال حماس: الإدارة الأمريكية شريكة في الإبادة الجماعية والتطهير العرقي لشعبنا في غزة سقوط صاروخ بمستوطنة كيشيت وجيش الاحتلال يرد أطفال يضعون ألعابا أمام منزل عضو كونغرس يدعم إسرائيل الجيش الإسرائيلي يكافح من أجل المحافظة على صورته المهزوزة غارة أميركية تستهدف موقع للفصائل العراقية بكركوك جيش الاحتلال يبدأ عمليات برية شمال خان يونس جنوبي القطاع- (فيديوهات) معاريف: إسرائيل ترسل سفنا وغواصات إلى البحر الأحمر الإعلام الحكومي بغزة: 316 شهيدا خلال 24 ساعة كيربي يلتزم الصمت حول موقف واشنطن من استمرار ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة عشرات الشهداء والجرحى بقصف على حي الجنينة برفح (فيديو) الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين "نيويورك تايمز": إسرائيل ستنفذ عملية واسعة ومكثفة في قطاع غزة