نقابة التخليص تطالب ببدلات أجور التخزين جراء إضراب الشاحنات

نقابة التخليص تطالب ببدلات أجور التخزين جراء إضراب الشاحنات
أخبار البلد -   أخبار البلد - طالبت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الحكومة بالتدخل الفوري بتطبيق قرارها المتضمن الموافقة على رد المبالغ المدفوعة من قبل شركات التخليص أثناء فترة إضراب سائقي الشاحنات العام الماضي والذي ترتب عليه غرامات تخزين ورسوم نتيجة عدم قدرة المستوردين على إخراج البضائع والحاويات خلال تلك الفترة والمقدرة بأكثر من مليون دينار تقريبا.
 

وبين نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة خلال اجتماع طارئ في مبنى النقابة اليوم، ضم مجلس إدارة النقابة وعددا كبيرا من أعضاء الهيئة العامة، أن قرار شركة ميناء حاويات العقبة المبني على كتاب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رقم ن ر / 7516 المتضمن آلية رد المبالغ المشار إليها هو التفاف على قرار مجلس الوزراء والذي كان ينص على إعفاء البضائع والحاويات في ساحات التخزين في ميناء العقبة من غرامات فترة التخزين وأي رسوم وغرامات أخرى مرتبطة بعملية التخزين ترتبت نتيجة عدم قدرة المستوردين على إخراج هذه البضائع والحاويات خلال فترة إضراب قطاع الشحن، علما أنه كان قد وجه رئيس سلطة العقبة كتبا رسمية موجهة إلى نقابة أصحاب شركات التخليص تؤكد فيها أنة سيتم إعادة أية رسوم استحقت نتيجة عدم القدرة على التعامل معها على النظام المحوسب لاحقا، وخاطبت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ وشركة ميناء حاويات العقبة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حول إعفاء الحاويات عن غرامات فترة التخزين بعد الانتهاء من فترة الإضراب وما نتج عنها.

وأضاف أبو عاقولة أنه يتوجب على سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رد المبالغ المدفوعة من قبل شركات التخليص كاملة كونها المسدد لهذه البدلات من حسابهم الخاص ودون أي شروط تعجيزية وتطبيق قرار مجلس الوزراء كما هو.

وأكد أنه يجب إعادة كافة المبالغ المدفوعة على حساب شركات التخليص لديهم كونهم العملاء وتم الدفع من هذه الحسابات وتطبيق قرار مجلس الوزراء تحسبا لاتخاذ أي إجراء من شأنه التصعيد.
شريط الأخبار 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور" هل اقتربت الحرب؟ .. الكويت ودول أخرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان فوراً