نقابة التخليص تطالب ببدلات أجور التخزين جراء إضراب الشاحنات

نقابة التخليص تطالب ببدلات أجور التخزين جراء إضراب الشاحنات
أخبار البلد -   أخبار البلد - طالبت نقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الحكومة بالتدخل الفوري بتطبيق قرارها المتضمن الموافقة على رد المبالغ المدفوعة من قبل شركات التخليص أثناء فترة إضراب سائقي الشاحنات العام الماضي والذي ترتب عليه غرامات تخزين ورسوم نتيجة عدم قدرة المستوردين على إخراج البضائع والحاويات خلال تلك الفترة والمقدرة بأكثر من مليون دينار تقريبا.
 

وبين نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة خلال اجتماع طارئ في مبنى النقابة اليوم، ضم مجلس إدارة النقابة وعددا كبيرا من أعضاء الهيئة العامة، أن قرار شركة ميناء حاويات العقبة المبني على كتاب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رقم ن ر / 7516 المتضمن آلية رد المبالغ المشار إليها هو التفاف على قرار مجلس الوزراء والذي كان ينص على إعفاء البضائع والحاويات في ساحات التخزين في ميناء العقبة من غرامات فترة التخزين وأي رسوم وغرامات أخرى مرتبطة بعملية التخزين ترتبت نتيجة عدم قدرة المستوردين على إخراج هذه البضائع والحاويات خلال فترة إضراب قطاع الشحن، علما أنه كان قد وجه رئيس سلطة العقبة كتبا رسمية موجهة إلى نقابة أصحاب شركات التخليص تؤكد فيها أنة سيتم إعادة أية رسوم استحقت نتيجة عدم القدرة على التعامل معها على النظام المحوسب لاحقا، وخاطبت شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ وشركة ميناء حاويات العقبة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة حول إعفاء الحاويات عن غرامات فترة التخزين بعد الانتهاء من فترة الإضراب وما نتج عنها.

وأضاف أبو عاقولة أنه يتوجب على سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رد المبالغ المدفوعة من قبل شركات التخليص كاملة كونها المسدد لهذه البدلات من حسابهم الخاص ودون أي شروط تعجيزية وتطبيق قرار مجلس الوزراء كما هو.

وأكد أنه يجب إعادة كافة المبالغ المدفوعة على حساب شركات التخليص لديهم كونهم العملاء وتم الدفع من هذه الحسابات وتطبيق قرار مجلس الوزراء تحسبا لاتخاذ أي إجراء من شأنه التصعيد.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل